أخبار عاجلة
ألف مبارك التخرج الأستاذة غيداء -
سعر ومواصفات BenQ F3 -

اخبار السعوديه تسمم 5 من أسرة واحدة ووفاة أحدهم على إثر وجبة من أحد المطاعم

اخبار السعوديه تسمم 5 من أسرة واحدة ووفاة أحدهم على إثر وجبة من أحد المطاعم
اخبار السعوديه تسمم 5 من أسرة واحدة ووفاة أحدهم على إثر وجبة من أحد المطاعم

تسمم 5 من أسرة واحدة ووفاة أحدهم على إثر وجبة من أحد المطاعم

أوضح مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بووشل أنه ورد أمانة الأحساء عدد من الاتصالات والبلاغات حول وجود اشتباه بحالة تسمم في أحد المطاعم بمدينة المبرز، وعليه قامت الأمانة ممثلة في بلدية المبرز وبالتعاون مع الإدارة العامة لصحة البيئة بالأمانة، بتطبيق النظام لمثل هذه الحالات والإغلاق الفوري للمطعم احتزازياً، والتحفظ على كافة الموجودات والمحتويات، ليتم بعدها استكمال الإجراءات النظامية والمتبعة في مثل هذه الحالات مع الجهات المعنية لتقصي السبب والوقوف على النتائج بعد عمل الإجراءات المخبرية، والتي تقرها لجنة متخصصة على أن تتم الإفادة لاحقا ورسميا بالنتائج.

من جانب آخر أوضح مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي لصحة الأحساء عبدالرحمن السدراني لـ«اليوم» أنه وفي يوم الجمعة 14 /7 /2017م حضر لمستشفى الولادة والأطفال عدد (3) حالات اشتباه تسمم غذائي لأطفال من أسرة واحدة، حيث كان المصابون يعانون إسهالا وقيئا وألما بالبطن وارتفاع درجة الحرارة، وبسؤالهم أفادوا بتناولهم وجبة من أحد المطاعم.

وبعد التقصي المبدئي اتضح أن العدد الكلي للمصابين من الأسرة (5) أشخاص أغلبهم أطفال أعمارهم ما بين (1 سنة - 19 سنة)، نُوم منهم (3) حالات وحالة تم تلقيها العلاج والخروج من المستشفى، وتوفي أحدهم.

وأكد السدراني أنه جارٍ استكمال المعلومات والتحاليل المخبرية اللازمة للاستقصاء الوبائي الذي به يتضح ما إذا كانت الفاشية منزلية أو من الوجبة المعدة في المطعم.

محمد العويس – المبرز يوليو 18, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه تسمم 5 من أسرة واحدة ووفاة أحدهم على إثر وجبة من أحد المطاعم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "فطن" النوعي يواصل برامجه التدريبية لطلاب وطالبات محافظة حقل
التالى ترقية "المحمادي" إلى "رئيس رقباء" بمرور مكة