أخبار عاجلة
حفتر والسراج في ضيافة ماكرون -

اخبار السعوديه النزاهة فوق المنفعة

يتردد على مسامعنا كثيرا أطروحة (الأجنبي أكثر كفاءة من السعودي)، إذا سلمنا بهذه النظرية من السعوديين في شتى مجالات المعرفة وارتفاع محصلاتهم الأكاديمية والعلمية وتجاوزهم كثيرا من التحديات والصعوبات والعقبات، لكن لنسلم قليلا لهذه النظرية التي وضعها المتنفعون وحدهم.

النزاهة دائما قرينة الوطنية لا تنفك عنها بحال، ولن ينجح عمل ما إلا بوجود النزاهة والكفاءة، وإذا كان العامل الأجنبي ذا قدرات عالية فحتما لن يكون أكثر وطنية من المواطن، وأنا لا أشكك في نزاهة الأجنبي بقدر ما أميل إلى توضيح نقطة أن حب الوطن لا يسكن إلا قلب المواطن، ولو عُرض على هذا العامل الأجنبي العمل في بلاده بنفس المزايا التي يتحصل عليها خارج موطنه لما تردد، وهذا بيت القصيد، فالمواطن وإن كان أقل كفاءة من ذلك العامل الأجنبي فهو حتما أكثر وطنية ولا غبار على هذا، ولا يقول المشكك والمخذل على السواء إن السعودي يفتقد عنصر الكفاح والصبر، فأي كفاح يتواجد عند الأجنبي وهو قدم إلى المملكة ثم وضع في منصب تنفيذي وأعطي مزايا عالية جدا! فالكفاءة لا تولد مع الشخص بل هي صفة مكتسبة، يساهم الجميع في بنائها، ابتداء من الأسرة وانتهاء بالمجتمع وأرباب العمل، الكفاءة تُصنع ويشترك الجميع في صناعتها.

كما أن الإنتاجية والإبداع لا يتحققان على أكتاف الكفاءة وحدها، إذا لم يكن هناك حس وطني يؤجج دائما داخل ضمير العامل ليقوم بعمل مميز.

تركي الشبانات يوليو 18, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه النزاهة فوق المنفعة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق غرق طفلين بمستنقع شرق الرياض.. وانتشال أحدهما (صور)
التالى أمير تبوك : القرارات الملكية جاءت تجسيدا للرؤى الحكيمة لرؤية 2030م