أخبار عاجلة

7 ملايين برميل صادرات النفط السعودي في أبريل

بلغت صادرات السعودية من النفط الخام في أبريل الماضي نحو 7 ملايين برميل يوميا، وفق بيانات رسمية أبلغت بها المملكة منظمة أوبك ونشرت أمس.

وأظهرت البيانات تراجع صادرات النفط الخام 226 ألف برميل يوميا في أبريل مقارنة مع الشهر السابق، رغم استقرار إنتاج الخام.

وصدرت المملكة أكبر منتج في أوبك 7.006 ملايين برميل يوميا في أبريل انخفاضا من 7.232 ملايين برميل يوميا في مارس. وضخت 9.946 ملايين برميل يوميا في أبريل ارتفاعا من 9.90 ملايين برميل يوميا في مارس.

وتقدم المملكة وأعضاء آخرون بمنظمة أوبك أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة (جودي) التي تنشرها بدورها بموقعها على الانترنت.

التزام باتفاق أوبك

وتقود المملكة جهودا تبذلها أوبك ومنتجون آخرون لكبح الإنتاج وتصريف تخمة المعروض العالمي. وتبلغ حصة أوبك من التخفيضات التي تستمر حتى مارس 2018 نحو 1.2 مليون برميل يوميا. واتفق المنتجون غير الأعضاء في أوبك على خفض بنصف ذلك القدر.

وفي إطار الاتفاق خفضت السعودية الصادرات لتهبط شحنات النفط في أبريل نحو 400 ألف برميل يوميا مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي وفقا لبيانات المبادرة.

وأظهرت الأرقام انخفاض مخزونات الخام السعودية 3.927 ملايين برميل إلى 263.927 مليونا في أبريل من 267.854 مليونا في مارس. وكانت مخزونات النفط الخام السعودية بلغت ذروتها في أكتوبر 2015 عندما سجلت مستوى قياسيا عند 329.430 مليون برميل.

زيادة استهلاك الكهرباء

وعالجت مصافي التكرير المحلية في السعودية 2.651 مليون برميل يوميا في أبريل ارتفاعا من 2.261 مليون برميل يوميا في مارس. وزادت صادرات المنتجات النفطية المكررة في أبريل إلى 1.455 مليون برميل يوميا من 1.399 مليون برميل يوميا في الشهر السابق وفقا للأرقام.

واستهلكت السعودية 421 ألف برميل يوميا من النفط الخام لتوليد الكهرباء في أبريل بزيادة 116 ألف برميل يوميا عن مارس، في حين زاد الطلب السعودي على المنتجات النفطية 335 ألف برميل يوميا إلى 2.461 مليون برميل يوميا في أبريل مقارنة مع الشهر السابق.


شكرا لمتابعتكم خبر عن 7 ملايين برميل صادرات النفط السعودي في أبريل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "شبيغل أون لاين": السعودية تلغي زيارة مسؤول رفيع المستوى إلى برلين
التالى خلال الـ24 ساعة المقبلة.. توقعات باستمرار تأثير الموجة الغبارية على أجواء المملكة