أخبار عاجلة
«الجزيرة»: مستمرون في سياستنا ولن نغير خطابنا -
قصيدة من محمد بن راشد لقطر: «الدرب واضح» -
جنيف مضيفة كأس العالم للتنس بدءا من 2018 -

بداية عزوف عن الفلل.. وإقبال على الشقق السكنية

بداية عزوف عن الفلل.. وإقبال على الشقق السكنية
بداية عزوف عن الفلل.. وإقبال على الشقق السكنية

 

تواصل – الرياض:

أَظْهَرَ برنامج بناء مليون وحدة سكنية، تغيراً لافتاً في ملامح الثقافة السكنية لدى المواطنين، خُصُوصَاً مع تزايد إقبال شرائح عديدة من الأسر الصغيرة والشباب على تملك الشقق السكنية والوحدات الصغيرة على عكس النمط السائد في تفضيل الفلل.

وتصدرت الشقق قائمة المساكن لدى الأسر السعودية بنسبة تقارب 40% بعدد 3.1 مليون شقة، وفي المرتبة الثانية الفلل بأكثر من مليون فيلا تمثل 30% من إجمالي المساكن، ثم المنازل الشعبية بنحو 20%، ويصل إجمالي المساكن التي تقطنها الأسر السعودية إلى 4.3 مليون مسكن، وذلك بِحَسَبِ بيانات الهيئة العامة للإحصاء.

ويرجع إقبال السعوديين على الشقق؛ نظراً لمزاياها المتعددة، باعتبارها أقل تكلفة من حيث التملك، أو الإيجار، مقارنة مع الفلل، بجانب فواتير أقل للمياه، والكهرباء، والصيانة والأمن، كما تناسب مصروفاتها أصحاب الدخل المتوسط، إِضَافَةً إلى كثرة وتنوع المشاريع المتكاملة للوحدات السكنية التي تَتَمَيَّز بإِجْرَاءَات أيسر وقوائم انْتِظَار أقل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بداية عزوف عن الفلل.. وإقبال على الشقق السكنية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «طبية» جامعة الملك سعود: إجازة عيد الفطر 5 أيام فقط وفقاً للوائح
التالى اخبار السعوديه 1600 شاب وفتاة يتنافسون على الخدمة الإسعافية بالمسجد النبوي