أخبار عاجلة
ميس حمدان: أنا «فاشلة» في الحب -

مع “سلمان الحزم”.. السعودية تحولت إلى قبلة للزعامات العربية والإسلامية

مع “سلمان الحزم”.. السعودية تحولت إلى قبلة للزعامات العربية والإسلامية
مع “سلمان الحزم”.. السعودية تحولت إلى قبلة للزعامات العربية والإسلامية
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

إذا كانت مكة المكرمة قبلة العالم الإسلامي من الناحية الدينية، فإن الرياض باتت قبلة زعماء العالم، إذ توافد إليها أغلب زعماء العالم آخرهم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وعند الحصر، يتبين أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، استقبل أكثر من 128 زعيماً وقائداً وزار 26 دولة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم إلى العاصمة الرياض في أول زيارة خارجيّةٍ له منذ توليه منصبه، في وقت تستعد السعودية في إطار هذه الزيارة لعقد عدة قمم خليجية وعربية إسلامية أميركية تحت عنوان “العزم يجمعنا”.

وستكون هذه القمم إطارا واسعا على امتداد يومين لتناول ملفات إقليمية وثنائيّة، وقضايا مكافحة “الإرهاب” والسياسات المشتركة تجاه قضايا الدفاع والأمن الإقليمي والتعاون الاقتصادي، كما ستشهد الإعلان عن سلسلة اتفاقيات ثنائيّة وعقد صفقات ستكون هي الأهم بتاريخ العلاقات الأميركية السعودية.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن مع “سلمان الحزم”.. السعودية تحولت إلى قبلة للزعامات العربية والإسلامية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه المناطق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه المناطق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق سجون جدة تحتفي بتخريج 355 متدربا
التالى ولي العهد يلتقي مستشارة ألمانيا ويبحث معها سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين