أخبار عاجلة
بوابه الشرق ضبط 3 إرهابيين جنوبي الجزائر -

شاهد.. الخطوط السعودية تهدي مجسمي أقدم وأحدث طائرتين لخادم الحرمين

شاهد.. الخطوط السعودية تهدي مجسمي أقدم وأحدث طائرتين لخادم الحرمين
شاهد.. الخطوط السعودية تهدي مجسمي أقدم وأحدث طائرتين لخادم الحرمين
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

شاهد.. الخطوط السعودية تهدي مجسمي أقدم وأحدث طائرتين لخادم الحرمين

الجمعة 19 مايو 2017 0

جدة ـ عين اليوم

تشرفت الخطوط الجوية العربية السعودية ـ الراعي والناقل الرسمي للمنتخب الوطني ومسابقات الكرة السعوديةـ بتقديم هدية رمزية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عبارة عن مجسم لطائرة (DC-3) وهي الطائرة التي أهديت للمؤسس الملك عبد العزيز ـ من الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت في مايو عام 1945م ، بالإضافة إلى نموذج لطائرة بوينج (B777-300ER) وهي أحدث طائرة انضمت لأسطول “السعودية” خلال شهر مايو الجاري  .

وحملت الهدية التذكارية الرمزية عبارة “نحمل راية الوطن للمجد والعلياء” وتشرف بتسليمها مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر  ، وهي تُعبِّر عن مسيرة تطور الخطوط السعودية منذ تأسيسها حتى اليوم.

وقال الجاسر : خلال شهر مايو 1945م تم استلام أول طائرة وهي من طراز دوجلاس (DC-3) في عهد الملك عبدالعزيز ـ، الذي وجه حينها بطلب 3 طائرات أخرى وأهداها للخطوط السعودية لتكون نواة أسطولها، وخلال شهر مايو الجاري في هذا العهد الزاهر والمبارك استلمت الخطوط السعودية أحدث طائراتها وهي من طراز بوينج (B777-300ER) لتنضم لأسطول الناقل الوطني الذي يشهد حاليا برنامجا غير مسبوق لتحديثه وتنميته، كما هنأ المهندس صالح الجاسر الفريقين بشرف الوصول للمباراة النهائية والسلام على خادم الحرمين، مهنئا الاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة صلة الشريكين الاستراتيجيين للخطوط السعودية في رعاية المنتخب الوطني ومسابقات الكرة السعودية وعلى رأسها مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين على نجاح الموسم الرياضي بجميع مسابقاته والتنظيم الرائع لمهرجان ختام الموسم الرياضي باللقاء الكبير .

شكرا لمتابعتكم خبر عن شاهد.. الخطوط السعودية تهدي مجسمي أقدم وأحدث طائرتين لخادم الحرمين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري عين اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي عين اليوم مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار السعوديه خادم الحرمين يهنئ الأمة الإسلامية بشهر رمضان
التالى ولي العهد يلتقي مستشارة ألمانيا ويبحث معها سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين