أخبار عاجلة
ماذا قال "أليجري" في ليلة وداع "توتي"؟ -

الخطوط الحديدية توضح :سيول منقولة أدت إلى جنوح قطار الشرقية عن مساره

تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

أوضح رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف، الدكتور رميح بن محمد الرميح؛ أن الأسباب الأولية لحادث قطار الركاب رقم (١٤) الذي وقع عند الساعة الواحدة صباح هذا اليوم، كان نتيجة انجراف جزءٍ من الخط الحديدي عند الكيلو (١٠) قرب الدمام؛ بسبب تعرُّضه لسيول شديدة منقولة بخلاف مجراها الطبيعي، التي أدّت إلى جنوح القطار عن الخط وانفصال العربات عن بعضها وانقلاب العربة رقم (٥).

 

وفور وقوع الحادث، تمّ إعلان حالة الطوارئ وإبلاغ الجهات المختصّة وفق الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، كما تمّ تشغيل القطار الاحتياطي لنقل جميع الركاب البالغ عددهم (١٩٣) راكباً؛ اضافة إلى طاقم الرحلة وعددهم (٦)؛ وعند وصولهم إلى محطة الدمام تمّ تقديم الإسعافات الأولية للمصابين البالغ عددهم (١٨) حالة؛ كانت إصاباتهم بسيطة.

 

كما تمّ إغلاق الخط المتضرّر في حينه، وباشرت المؤسسة، صباح اليوم، إصلاح الأضرار التي تعرَّض لها الخط الحديدي والقطار؛ تمهيداً لاستئناف الحركة بعد التحقّق من سلامة الخط وجاهزيته.

 

والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية إذ تُعرب عن أسفها الشديد لهذا الحادث، تقدم اعتذارها لعملائها الكرام، في الوقت نفسه تشكر جميع الجهات الأمنية والطبية التي باشرت الحادث مع فريق المؤسسة.

بالصور .. شاهد

بالصور .. شاهد

بالصور .. شاهد

بالصور .. شاهد

شكرا لمتابعتكم خبر عن الخطوط الحديدية توضح :سيول منقولة أدت إلى جنوح قطار الشرقية عن مساره في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه المناطق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه المناطق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "صحة الطائف" تدرب 800 شخص على عمليات الإنقاذ والإسعاف خلال شهر
التالى الحماد يشهد اختتام المهرجان الخامس للحبحب بوادي الدواسر