الحياة أمل

تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

أمل، هذه الكلمة الصغيرة المكونة من ثلاثة أحرف فقط من لغة الضاد، والتي تحمل بين تفاصيلها الكثير والكثير من المعاني السامية، فلو نظرنا إليها من باب المعنى في المصطلح العام لوجدناها أمرا بمواصلة الحياة التي لا تكون إلا بأمل، الأمل في رحمة الله، والأمل في مغفرته، والأمل في رضاه، والأمل في طلب السعادة وانتظارها في الحياة.

الأمل عنصر حيوي فعال جدا من أهم عناصر الحياة، فبالأمل تكون مواصلة للغد بروح الرجاء الطامعة في كل شيء جميل.

ولو صنف الأمل ضمن قائمة عناصر الحياة لوجدناه في مقدمة العناصر الفلزية التي تشع ببريقها في أركان الوجود لبث إشعاع خاص، فالأمل موصل جيد للطاقة النفسية التي نحتاجها ضمن رحلة شاقة في الحياة.

من منا لا يملك أملا في شيء ما؟أو قد يكون الأمل في كل شيء.

الفرد منا يبدأ صباحه بأمل أن يكون يومه جميلا بعيدا عن المنغصات، وأيضا ينهي يومه وهو يضع رأسه على وسادته بأمل أن يكون الغد مشرقا مهما كانت المحبطات في الحياة.

الأمل يتكون من ثلاثة أحرف كما قلت صغيرة، لكن لو أمعنا قليلا في هذه الحروف لوجدناها تحمل طاقة هائلة من القوة تعادل طاقة نووية، والطاقة النووية في أصلها مركبة من ذرة دقيقة جدا جدا، تحمل الكترونات وايونات نيترونات ولكنها سريعة الحركة في التفاعل، هكذا الأمل في النفس البشرية جزيئات دقيقة جدا متشربة به أرواحنا.

ولو عدنا الى المعاني الجميلة في الأمل وحروفه، لصعقنا من هول هذه الطاقة الكامنة بين تفاصيلنا، فحرف الألف يعنى إصرارا على مواصلة الحياة لشيء ما نجهل ماهيته أو جماله، ولكننا ننتظره بإصرار، الميم محبة وكيف أن هذا الإصرار يكون بمحبة حتى لو كان ضمن علم الغيب، اللام لغة جبارة بين هذه الحروف الثلاثة والتي تقول لا يأس مع الحياة.

الأمل مركب معقد جدا رغم سهولته الواضحة، وكبير جدا في أرواحنا رغم صغر حروفه.

من منا يستطيع العيش دون أمل؟، من منا ليس لديه أمل؟

من منا دون أمل فليقل إني كاااااااااااذبة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحياة أمل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "تعليم المهد": الأوامر الملكية ترسيخ لمبدأ الدولة ونهجها تحقيق رؤية 2030
التالى نيابة عن خادم الحرمين الشريفين أمير الشرقية يقدم العزاء إلى حاكم إمارة الفجيرة