أخبار عاجلة
عبدالوهاب طواف : هل ستنجو حضرموت؟ -
الاستقالات تتوالى في لجنة الاحتراف -

اخبار السعوديه سيرة الامير_محمد_الفيصل وأبرز المناصب التي تولاها في حياته

اخبار السعوديه سيرة الامير_محمد_الفيصل وأبرز المناصب التي تولاها في حياته
اخبار السعوديه سيرة الامير_محمد_الفيصل وأبرز المناصب التي تولاها في حياته
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

أعلن الديوان الملكي اليوم السبت، وفاة الأمير محمد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه بعد صلاة عصر اليوم، في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

والأمير محمد الفيصل المولود في الطائف عام 1937 هو الابن الثاني للملك فيصل –رحمه الله-، وهو أخو كل من الأمراء والأميرات: لولوة، وهيفاء، وخالد، وعبدالله، وتركي، وسعود، وسارة.

وبدأ مسيرته الدراسية في المدرسة النموذجية بالطائف ثم التحق بمدرسة “هن سكوول” في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، وبعدها دخل جامعة منلو في ولاية كاليفورنيا وحصل منها عام 1964 على شهادة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال.

وعن مسيرته المهنية –رحمه الله- فمرت بعدد من المحطات؛ إذ تولى عام 1959 منصب رئيس مطار الرياض القديم ثم عُين وكيلاً لوزارة الخارجية واستمر في هذا المنصب حتى عام 1971 وخلال الفترة بين عامي 1971 و1976 تولى منصب الأمين العام لمؤسسة الفيصل ثم تولى رئاسة الهيئة العامة لتحلية المياه المالحة، وذلك في عهد الملك خالد –رحمه الله-، وبعدها تفرغ لممارسة عدد من الأنشطة الاستثمارية الخاصة، كما شغل منصب رئيس الاتحاد العالمي للمدارس العربية الإسلامية الدولية، وذلك منذ إنشائه عام 1976 حتى وفاته اليوم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه سيرة الامير_محمد_الفيصل وأبرز المناصب التي تولاها في حياته في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري السعوديه 24 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي السعوديه 24 مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق امين الباحة :الاوامر الملكية تدل على قرب القيادة الرشيدة من شعبها ومواطنيها وتلمسها لاحتياجاتهم في مختلف الظروف والأحوال
التالى حدود أملج يكرم منسوبيه المشاركين بفعاليات أسبوعه الخليجي