أخبار عاجلة
البنتاغون يرجح مقتل زعيم داعش في أفغانستان -
"الدبر" يتلقى التهاني بمناسبة تخرجه -
أمطار رعدية على منطقة مكة -

اخبار السعوديه السعودية تخسر 60 مليار ريال بسبب تقليص أعداد الحجاج خلال السنوات الماضية

اخبار السعوديه السعودية تخسر 60 مليار ريال بسبب تقليص أعداد الحجاج خلال السنوات الماضية
اخبار السعوديه السعودية تخسر 60 مليار ريال بسبب تقليص أعداد الحجاج خلال السنوات الماضية
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

السعودية تخسر 60 مليار ريال بسبب تقليص أعداد الحجاج خلال السنوات الماضية

قال مسؤول سعودي إن اقتصاد المملكة فقد حوالي 60 مليار ريال خلال السنوات الأربع الماضية بسبب تقليص أعداد الحجاج الذي كان له أضرار مؤلمة على الاقتصاد الوطني وعلى بعض التجار الذين أعلنوا إفلاسهم نتيجة اختلال معادلة العرض والطلب.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة ماهر جمال إن الاقتصاد الوطني فقد عن كل حج 15 مليار ريال مما أدى إلى ركود في مجال العائدات على البلد، وإفلاس بعض التجار نتيجة اختلال معادلة العرض والطلب.

 

وأضاف "جمال" أن أصحاب الإيواءات تضرروا بشكل كبير جراء تقليص أعداد الحجاج حيث انخفض سكن الحاج الواحد في منطقة العزيزية -أحد أشهر أحياء مكة المكرمة- من 5 آلاف ريال طوال فترة الحج إلى 500 ريال للحاج الواحد.

 

وكشف جمال لـ"الوطن" عن أن أصحاب الإيواءات تضرروا بشكل كبير جراء تقليص أعداد الحجاج حيث انخفض سكن الحاج الواحد في منطقة العزيزية من 5000 ريال طوال فترة الحج إلى 500 ريال للحاج الواحد.

 

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت، الأسبوع الماضي، أنها ستستقبل نحو 800 ألف حاج إضافي في موسم الحج المقبل بعد أن أعادت المملكة العمل بنظام أعداد حجاج الداخل والخارج.

 

تجدر الإشارة إلى أن تخفيض عدد الحجاج، الذي كان مطبقا قبل خمس سنوات، اعتمد حينها بسبب أعمال التوسعة بالحرمين الشريفين.

 

يذكر أن حصة كل دولة من الحجاج مرتبطة باتفاقيات سابقة، وهي حاج واحد لكل ألف شخص، أو 1000 حاج من كل مليون نسمة لكل دولة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه السعودية تخسر 60 مليار ريال بسبب تقليص أعداد الحجاج خلال السنوات الماضية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اريبن بزنس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اريبن بزنس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اعتماد 21 مخططاً سكنياً في المدينة وينبع
التالى نيابة عن خادم الحرمين الشريفين أمير الشرقية يقدم العزاء إلى حاكم إمارة الفجيرة