جريده الرايه #قطر يدنا تبدأ تحدي الآسياد بمواجهة ماليزيا

جريده الرايه #قطر يدنا تبدأ تحدي الآسياد بمواجهة ماليزيا
جريده الرايه #قطر يدنا تبدأ تحدي الآسياد بمواجهة ماليزيا

جاكرتا-  الوفد الإعلامي القطري:

يدشّن منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم المشاركة القطرية في دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 التي ستفتتح رسمياً في إندونيسيا يوم السبت وتستمر لغاية 2 سبتمبر المقبل، حيث يلاقي المنتخب الماليزي ضمن المجموعة الأولى التي تضم بجانبهما المنتخب الإيراني.

ويشارك في منافسات كرة اليد بالدورة 13 منتخباً تم توزيعها على أربع مجموعات حيث تضم المجموعة الأولى قطر وإيران وماليزيا والمجموعة الثانية كوريا الجنوبية واليابان وباكستان، والمجموعة الثالثة إندونيسيا والسعودية وهونج كونج، والمجموعة الرابعة البحرين وتايبيه والهند والعراق.

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي.

وقد وصل منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا أمس للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

ويضم يوسف محمد الهيل مديراً للمنتخب ويوسف المعلم إدارياً والإسباني فاليرو ريفيرا مدرباً وريكاردو فرانكي مساعداً للمدرب وفيرجوب كوسوفاك مدرباً للحراس ومانويل مونتويا أخصائي إحصائيات وأيفان جانغوت وشكري خويلدي أخصائيي علاج ورافي توتاشيل عامل مهمات، و16 لاعباً هم: عبد الرزاق أحمد مراد وفرانكيس كارول وعلاء الدين نبيل بن راشد ورافائيل دي كوستا كابوتي ودانيال ساريتش وجوران ستوجانوفيتش وبيتراند باتريس روني ومصطفى أمير هيبة ومروان علي ساسي وأمين نور الدين قحيص وأنيس عبد الرزاق الزواوي وأحمد محمد مددي ورشيد يوسف ووجدي إبراهيم سنان ويوسف الطيب علي وأمين محمد زكار. وقد أنهى منتخبنا الوطني استعداداته للدورة حيث تضمّن برنامج إعداده معسكراً خارجياً في إسبانيا خلال الفترة من 19 يونيو إلى 1 يوليو الماضيين، وخاض بعد العودة من المعسكر أربع مباريات تجريبية كان منها مباراتان مع نظيره الإيراني حيث فاز في المباراة الأولى 28 /‏ 16 وكرّر فوزه عليه في المباراة الثانية 27 /‏ 17، بالإضافة إلى مباراتين أيضاً مع فريق لشبونة البرتغالي وفاز بهما الأدعم 27 /‏ 22 و22 /‏ 19.

ويسعى منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى الحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية، التي أقيمت في مدينة أنشون الكورية الجنوبية عام 2014 بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري بنتيجة (24 /‏ 21). وسوف يشهد اليوم الافتتاحي لمنافسات كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة إقامة أربع مباريات أخرى تجمع الهند مع الصين تايبيه والعراق مع البحرين لحساب المجموعة الرابعة وكوريا الجنوبية مع باكستان ضمن المجموعة الثانية وإندونيسيا مع هونج كونج في المجموعة الثالثة .

وصف عبد الرزاق مراد قائد منتخبنا الوطني لكرة اليد استعدادات المنتخب لدورة الألعاب الآسيوية بالمتوسطة وقال: استعدادنا لم يكن جيداً وفي الوقت نفسه ليس سيئاً حيث خضنا معسكراً خارجياً في إسبانيا لمدة عشرة أيام ولعبنا أربع مباريات تجريبية كان منها اثنتان مع المنتخب الإيراني ومثلهما مع فريق لشبونة البرتغالي.

وأضاف: عادة التجهيزات تكون أفضل من ذلك ولكن الظروف لم تكن مواتية هذه المرة علاوة على وجود بعض الإصابات إلا أن المنتخب وبشكل عام جاهز للمنافسة.

وحول المواجهة الافتتاحية غداً قال عبد الرزاق مراد: المباراة عادية جداً وذلك بسبب فارق الإمكانات لصالح منتخبنا مع احترامي للمنتخب الماليزي ونتمنى التوفيق وتحقيق الفوز الأول الذي عادة ما يكون مهماً جداً في أي بطولة.

وتابع قائد أدعم اليد قائلاً: نحن لدينا ثلاثة أهداف.. الأول هو التأهل من الدور التمهيدي بأقل الأضرار والهدف الثاني الصعود للمربع الذهبي والثالث الحصول على أحد الميداليات الثلاث وإن كنا نتمنى بالطبع الميدالية الذهبية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جريده الرايه #قطر يدنا تبدأ تحدي الآسياد بمواجهة ماليزيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الرايه

السابق جريده الرايه #قطر السياسة السعودية الخارجية أكثر عدوانية
التالى جريده الرايه #قطر جزر القمر: موجة اعتقالات مجنونة تطال المعارضة