جريده الرايه #قطر 27 جهة تجري مقابلات التوظيف

كتبت - منال عباس:
تأكيداً لما نشرته الراية أمس أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن جدول مقابلات التوظيف الأسبوعي للجهات الخاصة وشبه الحكومية والتي شملت 27 جهة في قطاع البنوك والتأمين وشركات كبرى.

ودعت الوزارة المرشّحين لشغل الوظائف إلى متابعة جدول المقابلات الأسبوعي لكل جهة، على أن تتولى الجهات الحكومية تعبئة نموذج المقابلة الذي تم إرساله لكل جهة حكومية من قبل الوزارة بنتيجة المقابلة للمرشحين لشغل الوظائف في مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ الترشيح.

تأتي مرحلة المقابلات بعد أن تقدّم مئات الباحثين عن عمل لشغل الوظائف المطروحة في القطاعين العام والخاص والتي بلغت 3798 وظيفة شاغرة، منها 3337 وظيفة في القطاع الحكومي و461 وظيفة في القطاع الخاص.

كانت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية فتحت باب التقديم للوظائف الشاغرة لجميع الباحثين عن عمل ممن سجّلوا بياناتهم في الوزارة، وذلك عبر الآلية الجديدة لنظام التوظيف التي أتاحت للباحثين عن عمل الاطلاع على جميع الوظائف الشاغرة في القطاعين العام والخاص، لاختيار ما يتوافق منها مع مؤهلاتهم قبل أن يتم ترشيحهم لجهات العمل لاستكمال إجراءات التعيين.
  
وحسب الآلية تقوم الوزارة بترشيح الباحث عن عمل لشغل الوظيفة الملائمة لمؤهلاته بعد التأكد من استيفائه لشروط شغلها، وبعد اجتياز المرشّح مقابلة جهة العمل سوف تقوم الوزارة بمتابعة استكمال إجراءات تعيينه.

ويتراوح عدد المسجّلين والباحثين عن عمل بين 4 آلاف و4500 باحث عن عمل، وسيتاح لهم الاطلاع على جميع الوظائف الشاغرة في القطاعين العام والخاص بشفافية تامة، لاختيار ما يتوافق منها مع مؤهلاتهم قبل أن يتم ترشيحهم لجهات العمل لاستكمال إجراءات التعيين. وتشمل الوظائف المطروحة التخصصية وهي متاحة لحملة المؤهلات العلمية المتخصّصة كالهندسة والصيدلة والقانون والطب والأرصاد الجوية والطيران المدني ووظائف جامعية عامة، وهناك وظائف لحملة الثانوية العامة وما دون الثانوية في القطاعين الحكومي والخاص، كما بدأت الوزارة في حصر جميع الوظائف التي يشغلها غير القطريين، حيث يتم تحفيز وتشجيع القطريين في المرحلة الثانوية وإيفادهم للجامعات المحلية أو الخارجية لدراسة التخصّصات المطلوبة ليتم تقطير تلك الوظائف، وحالياً تعمل الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص على هذا المقترح لمعرفة الوظائف التخصصية التي يحتاج إليها القطاع الخاص والتي سيتم من خلالها ابتعاث القطريين لدراستها ومن ثم إحلال الوظائف.

وتقوم الوزارة بترشيح الباحث عن عمل لشغل الوظيفة الملائمة لمؤهلاته بعد التأكد من استيفائه لشروط شغلها، وبعد اجتياز المرشّح المقابلة مع جهة العمل سوف تقوم الوزارة بمتابعة استكمال إجراءات تعيينه، وقد اعتمدت الوزارة آلية التوظيف الجديدة عبر النوافذ الإلكترونية والتي جاءت بصورة واضحة وشاملة لتسهيل دخول الباحث عن عمل وتمكينه من التقدم للوظيفة من منزله دون تحمّل عناء الحضور لمقر الوزارة، ما يسهّل من الجهد والوقت للطرفين.

وهناك تنسيق مع جهات العمل بحيث يتم وضع حد أدنى لراتب الموظف القطري في الشركات والمؤسسات الخاصة، مع محاولة مساواة البدلات لموظف القطاع الخاص ببدلات الموظف في القطاع الحكومي، كما سيمنح الموظف القطري في القطاع الخاص الحق في قرض الإسكان والحق في الحصول على الأرض وكذلك الحق في شموله بقانون التقاعد والتأمينات الاجتماعية، وذلك في إطار خطة الدولة لإعداد موظفين أكفاء متخصّصين لديهم خبرات تراكمية في شتى المجالات.

ويتم من خلال برنامج تم إعداده من قبل الوزارة تمكين كل باحث عن عمل من التقدم لثلاث وظائف في ثلاث جهات مختلفة، ومن حق الجهة تحديد موقع لمقابلة المتقدّمين واختبار الأفضل من حيث المؤهل والمهارات ويتم متابعة الترشيحات من قبل الإدارة والمختصين في إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية ومتابعة نتائج المقابلات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جريده الرايه #قطر 27 جهة تجري مقابلات التوظيف ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الرايه

التالى جريده الرايه #قطر افتتاح المكتبة الوطنية يستدعي الشعور بالفخر التاريخي