جريده الرايه #قطر انطلاق برنامج تأسيس الشركات والوكالات التجارية اليوم

جريده الرايه #قطر انطلاق برنامج تأسيس الشركات والوكالات التجارية اليوم
جريده الرايه #قطر انطلاق برنامج تأسيس الشركات والوكالات التجارية اليوم

الدوحة - الراية : تنطلق اليوم الأحد فعاليات البرنامج التدريبي حول «تأسيس الشركات والوكالات التجارية» الذي ينظمه مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بغرفة قطر ومركز التعليم المستمر بجامعة قطر، وتستمر فعاليات البرنامج الذي يُعقد في مقر جامعة قطر لغاية الثامن عشر من الشهر الجاري.

وقال السيد إبراهيم شهبيك الأمين العام المساعد بمركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، إن البرنامج يشتمل على 15 ساعة تدريبية، وسيتم خلاله التعريف بتأسيس الشركات والوكالات التجارية، وأنواع الشركات التجارية في القانون القطري، إضافة إلى التمييز بن الأشكال المختلفة للشركات مع بيان خصائص لكل منها وما هو المقصود بالوكالات التجارية، لافتاً إلى أن البرنامج يتناول كذلك تمييز الوكالات التجارية عن غيرها من عقود التوزيع والتمثيل التجاري وبيع وترويج السلع والمنتجات.

وأشار شهبيك إلى أن البرنامج الذي يحاضر فيه الدكتور ياسين الشاذلي، يتناول موضوعاً في غاية الأهمية بالنسبة لرجال الأعمال ورواد الأعمال الذين يرغبون في تأسيس شركات جديدة أو الذين يرغبون في الحصول على وكالات تجارية لتمثيل العلامات التجارية العالمية في دولة قطر، لافتاً إلى أن هذا البرنامج التدريبي يعتبر من ثمار التعاون بين مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم ومركز التعليم المستمر بجامعة قطر، موضحاً أن المشاركين سوف يحصلون على شهادة عقب انتهاء البرنامج المقرر له مدة خمسة أيام.

وكان مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بغرفة قطر ومركز التعليم المستمر بجامعة قطر قد وقعا اتفاقية تعاون لتنفيذ حزمة من الدورات التدريبية في مجال القانون والاستثمار والمصارف والتجارة الدولية للسنة الأكاديمية 2017-2018، بهدف إكساب المشاركين المعارف المهنية وصقل مهاراتهم القانونية والإلمام بالمسائل القانونية التي تحافظ على حقوق الشركات التجارية حال تعاقدها مع الشركات الأخرى.

ويعمل د. ياسين الشاذلي كأستاذ القانون التجاري المساعد بكلية القانون بجامعة قطر وكان يشغل منصب العميد المساعد للتواصل وعلاقات المجتمع، وهو أيضاً أستاذ القانون التجاري والبحري المشارك بكلية الحقوق جامعة عين شمس (معار). كما يعمل كأستاذ زائر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، كلية إدارة الأعمال.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جريده الرايه #قطر انطلاق برنامج تأسيس الشركات والوكالات التجارية اليوم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الرايه

السابق جريده الرايه #قطر القطرية: تمديد عرض باقات السفر 3 أيام
التالى الوطن القطريه «15» عيناً صناعية لمصابي غزة