جريده الرايه #قطر القطرية تتنافس لشراء حصة في الخطوط الهندية

جريده الرايه #قطر القطرية تتنافس لشراء حصة في الخطوط الهندية
جريده الرايه #قطر القطرية تتنافس لشراء حصة في الخطوط الهندية

الهند - وكالات: قالت صحيفة The Times of India إن الخطوط الجوية السنغافورية والخطوط الجوية القطرية تتنافسان على حصة في الخطوط الجوية الهندية، مشيرة إلى أن الحكومة الهندية أعلنت سلسلة جديدة من قوانين تحرير سياسة الاستثمار الأجنبي المباشر بطريقة تسمح لشركات الطيران الأجنبية بالاستثمار بنسب تصل إلى حدود ٤٩٪ في الخطوط الجوية الهندية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بموجب القوانين الحالية يسمح للناقلات الجوية الأجنبية بالاستثمار بموافقة الحكومة الهندية في رساميل الشركات الهندية العاملة في المجال الجوي لغاية ٤٩٪ من رأسمالها المدفوع. وأضافت: لكن هذا الشرط لم يكن يشمل الخطوط الجوية الهندية وبهذا يمنع على شركات الطيران الأجنبية الاستثمار في الناقل الجوي الوطني.

وأشارت إلى أن الحكومة الهندية قرّرت أن تتخلى عن هذا الحظر والسماح للناقلات الجوية الأجنبية الاستثمار بنسبة تبلغ حدود ٤٩٪ بعد موافقة الحكومة طبعاً في الخطوط الجوية الهندية شريطة ألا تتعدّى الاستثمارات الأجنبية في الناقل الجوي الهندي نسبة ٤٩٪ سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، لكن الحكومة قالت إن ملكية الحصة الكبرى في الخطوط الجوية الهندية وإدارتها أيضاً ستبقى هندية.

ورأت الصحيفة أن هذه الخطوة ستعبّد الطريق أمام تعجيل الاستثمار في الخطوط الجوية المملوكة للدولة، مضيفة: ستسمح للناقلات الجوية الأجنبية بتقديم عروض للاستثمار في الشركات المفلسة. وأوضحت أن شركات طيران عالمية مثل الخطوط الجوية السنغافورية والخطوط الجوية القطرية تعتبر من المرشحين بقوة لشراء حصص في الخطوط الجوية الهندية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جريده الرايه #قطر القطرية تتنافس لشراء حصة في الخطوط الهندية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الرايه

السابق جريده الرايه #قطر المرخية يرفع راية التحدي أمام السداوية
التالى جريده الرايه #قطر عملاق الشحن «هيونداي درايف» تدخل ميناء حمد