أخبار عاجلة
جامعة مسقط والرؤية الجديدة -
لماذا جامعة مسقط؟ -
وزير في دولة الاحتلال: لدينا .... -
النيجر تستدعي سفير ليبيا على .... -
العثور على الغواصة .... -

بوابه الشرق تشكيل لجنة استشارية لإنشاء منطقة إعلامية حرة اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

بوابه الشرق تشكيل لجنة استشارية لإنشاء منطقة إعلامية حرة اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
بوابه الشرق تشكيل لجنة استشارية لإنشاء منطقة إعلامية حرة اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

محليات الأربعاء 15-11-2017 الساعة 03:24 م

معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني
الدوحة - قنا

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم، بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع أشاد المجلس بما تضمنه خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، في افتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين لمجلس الشورى أمس، من رؤى وموجهات لتطوير العمل في مختلف المجالات، والارتقاء بمستوى الإنتاج، ومواصلة النهضة الاقتصادية والمسيرة التنموية بخطى واثقة وبتخطيط سليم، وكذلك ما عبر عنه - سموه - من مواقف واضحة، وصريحة تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد المجلس أن خطاب سمو الأمير سيكون منهاجا للعمل خلال المرحلة القادمة ومنارا لمسيرة البناء والعطاء من أجل الوطن والمواطن، ودافعا وحافزا لمزيد من الإنجازات، اعتمادا على الذات.

كما أكد المجلس أن الحكومة، ووفقا لتوجيهات سموه، حريصة على إعداد مشروعات الأدوات التشريعية اللازمة والخاصة بالإعداد لانتخابات مجلس الشورى على نحو يضمن سير هذه الانتخابات بشكل مكتمل ومنصف.

ووجه معالي رئيس مجلس الوزراء، أصحاب السعادة الوزراء بالبدء فورا في تنفيذ توجيهات سمو الأمير التي وردت في خطابه أمام مجلس الشورى أمس، ووضع الخطط والآليات والبرامج التي تضمن دقة وسرعة التنفيذ.

وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولا الموافقة على تشكيل لجنة استشارية فنية للقيام بالمهام المتعلقة بإنشاء منطقة إعلامية حرة.

ثانيا الموافقة على مشروع مرسوم بتخصيص بعض الأراضي للمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء لإقامة محطة إنتاج كهرباء بالطاقة الشمسية.

ثالثا الموافقة على:

1 مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة التعليم والتعليم العالي وتعيين اختصاصاتها.

2 مشروع قرار وزير التعليم والتعليم العالي بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي تتألف منها الوزارة.

رابعا الموافقة على مشروع قرار وزير المواصلات والاتصالات بقواعد الحصول على شهادة السلامة للبنية التحتية للسكك الحديدية وشهادة السلامة التشغيلية للسكك الحديدية وتراخيص مزاولة خدماتها.

خامسا الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة وزارية تجارية مشتركة بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية.

سادسا استعرض مجلس الوزراء الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب:

1 كتاب سعادة وزير البلدية والبيئة بشأن نتائج دراسة إدخال بعض التعديلات على مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بضوابط إجراء الاستبدال ونقل الشرط المانع من التصرف بين الأراضي الحكومية المخصصة من قبل الدولة للمنتفعين والأراضي أو المساكن المملوكة لهم.

2 مذكرة سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بشأن نتائج الدورة (87) لمجلس إدارة منظمة العمل العربية (القاهرة أكتوبر 2017).

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق تشكيل لجنة استشارية لإنشاء منطقة إعلامية حرة اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق 5 انفرادات وأرقام قياسية لأردوغان حبا لقطر اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
التالى بوابه الشرق صاحب السمو والرئيس التركي يترأسان اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017