أخبار عاجلة

بوابه الشرق أمينة أردوغان" تعامل تركيا مع اللاجئين السوريين نموذجي اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

بوابه الشرق أمينة أردوغان" تعامل تركيا مع اللاجئين السوريين نموذجي اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
بوابه الشرق أمينة أردوغان" تعامل تركيا مع اللاجئين السوريين نموذجي اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

خلال قمة "وايز 2017"..

محليات الأربعاء 15-11-2017 الساعة 01:01 م

أمينة أردوغان خلال قمة "وايز 2017"
الدوحة - قنا

أكدت سعادة السيدة أمينة أردوغان، حرم فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضيفة شرف حفل افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز 2017"، أن العالم اليوم، يشهد تحولات كبيرة وسريعة جدا وأن الإنسانية كلها على مشارف اختبار صعب.

وأوضحت سعادتها في كلمتها اليوم أمام مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز 2017" الذي يقام بالدوحة ويستمر يومين، أن العالم يواجه العديد من التحديات التي يجب على المجتمع الدولي معرفتها ودراستها جيدا والتعامل معها، ومنها قضية اللاجئين.

وقالت" إن جمهورية تركيا تعتبر نموذجا يحتذى في التعامل مع قضية اللاجئين السوريين، حيث قامت بدمجهم في النظام التعليمي بجميع مراحله مع إخوانهم الأتراك دون النظر أو التمييز على أساس الدين أو اللغة أو العرق وتعاملت معهم على أنهم ضيوف لدى دولتهم وليسوا كلاجئين".. مشيرة إلى أن تركيا لجأ إليها أكثر من 3 ملايين ونصف المليون سوري، منهم أكثر من مليون طفل، ومنوهة إلى أن التعليم هو أهم عنصر من عناصر الدمج بين المختلفين.

وأضافت أن العالم أصبح يرى الحقيقة من زوايا عدة ضاربة المثال بما يدور بين الشرق والغرب فمنهم من يراه "تحالف حضارات"، ومنهم من يراه "صراعا للحضارات" ولكل أفكاره وآراؤه التي يعزز بها وجهة نظره.

وشددت ضيفة شرف حفل افتتاح "قمة وايز2017" ، على" أهمية التمسك بالحقيقة والبحث عنها خاصة في العالم الافتراضي الذي أصبح يحيط بنا ويفرض نفسه على كل شؤون حياتنا وأن ننبذ غيرها ونبتعد عنه حتى تكتسب حياتنا قيمة".

ولفتت إلى أن المسلمين هم الأكثر تضررا من الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي والواقع الافتراضي بما ينتشر على الإسلام من أكاذيب وربطه بالتطرف والعنف والإرهاب، رغم أنه دين سلام ومحبة وإخاء..مؤكدة ضرورة أن يكون المسلون مرآة للإسلام الصحيح وصورة مشرفة لتعاليمه السمحة.

ودعت سعادة السيدة أمينة أردوغان إلى مواجهة المشاكل التي تعانيها الإنسانية بالتوحد والتضامن والتكافل والاستفادة من الرصيد الحضاري والتاريخي الإسلامي من خلال الاعتماد على التعليم وخلق سياسات تعليمية جديدة مع إعادة النظر في السياسات الداخلية والخارجية، إضافة إلى تحمل المسؤوليات تجاه التحديات والقضايا التي تعانيها المجتمعات.

وأكدت حرم الرئيس أردوغان في نهاية كلمتها ، أن قمة وايز تفتح آفاقا جديدة للإنسانية وتعكس قوة الصداقة بين دولة قطر والجمهورية التركية ويعد وسيلة خير للعالم أجمع، موجهة الشكر لدولة قطر ولصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر على هذه المبادرة الرائعة "وايز" التي تحمل الخير للجميع.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق أمينة أردوغان" تعامل تركيا مع اللاجئين السوريين نموذجي اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق سفيرنا لدى السودان يتفقد أحوال الجرحى الصوماليين اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
التالى بوابه الشرق صاحبة السمو تجتمع مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017