أخبار عاجلة

بوابه الشرق صاحبة السمو: التعليم هو خزانة الحلول اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

خلال افتتاح مؤتمر "وايز" 2017..

محليات الأربعاء 15-11-2017 الساعة 10:17 ص

صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر خلال كلمة لسموها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر
صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر خلال كلمة لسموها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "وايز"

افتتحت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، صباح اليوم، أعمال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" تحت عنوان "بين التعايش والإبداع: نتعلم كيف نحيا ونعمل معاً"، بحضور السيدة أمينة اوردغان حرم فخامة الرئيس التركي، وبمشاركة أكثر من 2000 شخص من 100 دولة، وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

صاحبة السمو تسلم جائزة وايز للتعليم للعام ٢٠١٧ للدكتور باتريك أوا مؤسس جامعة أشيسي في غانا

وقامت صاحبة السمو بتسليم جائزة وايز للتعليم للعام ٢٠١٧ للدكتور باتريك أوا مؤسس جامعة أشيسي في غانا.

وقالت رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر خلال كلمة لسموها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إن "ثمة إجماع فكري في العالم، أنتم جزء منه، على أن التعليم هو خزانة الحلول".

وأضافت سموها أن قضايا التعليم تعيدنا دائما إلى اختبار كل ما حولنا من ظواهر وتغيرات بما في ذلك اختبار التعليم نفسه عند الضرورة، مشيره إلى أن التعليم الذي يصنع التقدم يواجه، آجلا أم عاجلا، تحديات على مستويات مختلفة: سياسية وإعلامية وثقافية وتكنولوجية، وقد بلغت التحديات أشدها عندما بالغ الخطاب السياسي في مراوغاته وتماديه اللغوي.

وأوضحت صاحبة السمو أن ما نتج عن ثورة الإنترنت هو خلق عالم افتراضي يتعامل مع الواقع بعلاقة انتقائية تديم افتراضيته وتعرض فكرة الحقيقة للمساءلة، كما أن ما يجري تسويقه في بعض الإعلام من أوهام منمطة في هيئة قصص واقعية وما يقدمه من صور شبيهة بالحقيقة وليست الحقيقة أدى إلى الإطاحة بمعايير الخطاب الإعلامي.

وأشارت سموها إلى أن عالما مزدحما بالأخبار الزائفة لا يمنعنا، نحن المدافعين عن التعليم، من أن نصطف إلى الجبهة التي تقف فيها الحقيقة، ولكي نجعل العالم متماسكا وحقيقيا وقويا في مواجهته لآليات التلاعب بالعقول علينا الدفع في اتجاه إصلاحات شاملة للمنظومة التعليمية.

واختتمت رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر كلمتها قائلة: "ونحن نستلهم من موضوعة وايز لهذا العام فكرة التعايش التي تطرح في جوهرها حلا لتحديات مختلفة من أبرزها قضايا الأمن والتعليم والتنمية... فلنعد إلى التعليم لتكريس هذه الحقيقة".

وتعد قمة "وايز" منذ انعقادها للمرة الأولى في عام 2009، منصة ريادية دولية في مجال صياغة مستقبل التعليم ومواجهة التحديات والمشاكل في هذا المجال من خلال تقديم الحلول المبتكرة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق صاحبة السمو: التعليم هو خزانة الحلول اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق سفيرنا لدى السودان يتفقد أحوال الجرحى الصوماليين اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
التالى بوابه الشرق صاحبة السمو تجتمع مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017