أخبار عاجلة
الأمن يعيد فتح الطريق الرئيسي .... -
عشقي: لبنان دولة "منتقصة السيادة" -
واشنطن تصنف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب -

بوابه الشرق قيادات من "حمد الطبية": خطاب صاحب السمو لخص رؤية قطر ما بعد 5 يونيو اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

بوابه الشرق قيادات من "حمد الطبية": خطاب صاحب السمو لخص رؤية قطر ما بعد 5 يونيو اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
بوابه الشرق قيادات من "حمد الطبية": خطاب صاحب السمو لخص رؤية قطر ما بعد 5 يونيو اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

د. المسلماني: الخطاب أكد التزام الدولة بسياسة الحوار

محليات الأربعاء 15-11-2017 الساعة 08:14 ص

د. المسلماني ود. مريم عبدالملك والرئيسي والخاطر
هديل صابر

أكد عدد من القيادات في مؤسسة حمد الطبية، أن خطاب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بمجلس الشورى، شدد على التزام الدولة بسياسة الحوار لحل الخلافات، ومبدأ حسن الجوار، دون المساس بسيادة الدولة.

وأجمعوا في تصريحات لـ "الشرق" على أنَّ خطاب صاحب السمو أمير البلاد المفدى كان بمثابة دعوة صريحة لكل مواطن ومقيم لبذل المزيد من الجهد والعمل، من أجل بناء الدولة وتعزيز قدراتها على الصعيدين الوطني والدولي، ولخص رؤية قطر لما بعد الخامس من يونيو.

وأكد الدكتور يوسف المسلماني — المدير الطبي لمستشفى حمد العام — أن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني — أمير البلاد المفدى — لدى افتتاح سموه دورة الانعقاد العادية السادسة والأربعين لمجلس الشورى أمس، يمثل دعوة وطنية صادقة لكل مواطن ومقيم لبذل المزيد من الجهد والعمل من أجل بناء الدولة وتعزيز قدراتها على الصعيدين الوطني والدولي، كما يؤكد الخطاب التزام دولة قطر بسياسة الحوار ومبادئ حسن الجوار مما أكسبها الثقة والمصداقية الكبيرة التي تتمتع بها بلادنا في المحافل الدولية.

ونوه د. المسلماني بما أكد عليه سمو الأمير المفدى من استمرار العمل على تحقيق أعلى معدلات النمو خلال السنوات المقبلة وتطوير مجالات العمل الاقتصادي في الزراعة والصناعة والسياحة والخدمات مما يعزز من مكانة قطر الاقتصادية والتي ساهمت بدورها في أن تستوعب بلادنا الآثار السلبية للحصار، مؤيدا- المسلماني- تأكيد سمو الأمير المفدى على تمسك بلاده بالحوار القائم على احترام سيادة الدولة كمبدأ لحل أي خلاف مع الأشقاء.

د. مريم عبد الملك: خطاب سمو الأمير يمتاز بالشمولية

قالت الدكتورة مريم عبد الملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية: "إنَّ كلمة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى خلال افتتاحه دورة الانعقاد العادي السادسة والأربعين لمجلس الشورى، تمتاز بالشمولية من كافة الجوانب السياسية، الاقتصادية، الإنسانية، الاجتماعية والتنموية المستقبلية.

كما أنها تحمل العديد من الرسائل على المستوى الاقليمي والعالمي، وأبرزها التعزيز من قيمة ومستوى وعي المواطن القطري للمرحلة الراهنة مع الحصار والنظرة المستقبلية في قدرته على تخطى كافة التحديات، مما له أثر كبير في المرحلة القادمة التي تعزز من القيم الوطنية والترابط بين القيادة والشعب وهي تعتبر من إحدى ركائز قوة الجبهة الداخلية بدولة قطر، ومصدر قوة لمواجهة الحصار، ولا ينقص معها من دور المقيمين وذلك يدل على الروح الإنسانية والاجتماعية التي تحملها القيادة في نهجها الدبلوماسي داخل قطر.

محمود الرئيسي: خطاب سمو الأمير شدد على ثبات المواقف القطرية

قال السيد محمود صالح الرئيسي — رئيس الخدمات الطبية المستمرة بمؤسسة حمد الطبية: إن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أمام مجلس الشورى في دورة الانعقاد العادية السادسة والأربعين أمس، قد أكد على مبادئ عمل سياسية واقتصادية، في مواجهة الحصار المفروض على بلادنا ومنها تأكيد سموه على تعزيز التنمية الاقتصادية وتعزيز التنمية البشرية في كافة المجالات، وهذا الخطاب السامي يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بجهود بناء الدولة وبناء الفرد وتهيئة المواطن لتحمل مسؤوليته في تطوير بلاده ومجتمعه.

وأضاف الرئيسي قائلاً "إن سمو الأمير المفدى أكد على ثبات المواقف القطرية الرافضة لأي مساس بالسيادة الوطنية".

علي الخاطر: الخطاب درس بليغ في الصمود

أكد السيد علي عبد الله الخاطر — رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية والرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية؛ أن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني — أمير البلاد المفدى —، لدى افتتاح سموه دورة الانعقاد العادية السادسة والأربعين لمجلس الشورى أمس، يمثل درساً بليغاً في الوطنية والتحضر في أسمى معانيهما، كما يمثل منهاج عمل لكافة المؤسسات والجهات والأفراد في الدولة خلال المرحلة المقبلة.

وقال السيد علي الخاطر في تصريحات لـ"الشرق": إنَّ سمو الأمير المفدى قد تناول في خطابه الشامل كافة القضايا والمسائل التي تشغل اهتمامات المواطنين والمقيمين وعلى رأسها قضية الحصار الجائر الذي تتعرض له بلادنا، حيث أكد سمو الأمير المفدى التزام دولة قطر بحل هذه الأزمة عبر الحوار القائم على احترام سيادة دولة قطر ومبادئ القانون الدولي وحسن الجوار.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق قيادات من "حمد الطبية": خطاب صاحب السمو لخص رؤية قطر ما بعد 5 يونيو اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق منافسات قوية في التصفيات الأولية لفعالية "لمراداه" اليوم الاثنين 06 نوفمبر 2017
التالى بوابه الشرق الثقافة القطرية تنثر بريقها بمعرض إسطنبول للكتاب اليوم الاثنين 06 نوفمبر 2017