أخبار عاجلة
"الجمعة السوداء" ترفع ثروة أغنى رجل في العالم -
زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب غرب تركيا -

بوابه الشرق الكعبي لـ "الشرق": صاحب السمو رسم ملامح واضحة لمستقبل قطر اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

بوابه الشرق الكعبي لـ "الشرق": صاحب السمو رسم ملامح واضحة لمستقبل قطر اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
بوابه الشرق الكعبي لـ "الشرق": صاحب السمو رسم ملامح واضحة لمستقبل قطر اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

دعا لتحقيق طموح القيادة..

محليات الأربعاء 15-11-2017 الساعة 08:09 ص

ناصر راشد الكعبي
محمد دفع الله

قال سعادة السيد ناصر راشد الكعبي مراقب مجلس الشورى إن خطاب صاحب السمو أمير البلاد المفدى جاء مطمئنا لكل مواطن ومقيم على أرض قطر على أن الحصار لم ولن يؤثر على حياتهم نظرا لما بذلته القيادة والحكومة من جهود أفشلت مخططات دول الحصار.

وأكد الكعبي أن المرتكزات التي أشار إليها صاحب السمو في خطابه جاءت بمثابة موجهات للقطاع الاقتصادي وقطاع التنمية بشكل عام.

وقال: إن حديثه حول إفشال خطة إضعاف العملة القطرية "الريال" سيدعم موقفنا الاقتصادي والعملة القطرية في الأسواق العالمية وقال إن العملة ثابتة لن تتعرض لأي هزات.

المستثمرون مطمئنون

وأضاف "إن المستثمر القطري وحتى المستثمرين الأجانب صاروا أكثر اطمئنانا على استثماراتهم بالنظر إلى حرص القيادة على وضع الحلول الحذرية للمشكلات الاقتصادية في ظل الحصار.

وأكد الكعبي أن الرؤية التي أشار إليها سموه في خطابه سوف تدعم قطاع التنمية وتشجع المواطنين على الدخول في استثمارات جديدة متنوعة تصب في صالح الاقتصاد، لاسيما وأن سموه وعد بالمزيد من التشريعات القانونية التي تعزز الجوانب الاقتصادية.

وأعرب مراقب مجلس الشورى عن ارتياحه لتأكيد سموه على مبدأ الحوار في حل الخلافات مع دول الحصار. وقال الكعبي إن قطر ما زالت عند موقفها الذي أعلنته منذ أول يوم أعلن فيه الحصار، مشيرا إلى مقولة سموه "إن دول الحصار لو تقدمت خطوة واحدة سيتقدم هو نحوها 10 آلاف ميل" كناية عن حرص قطر على حل المشكلات عبر الجلوس على طاولة الحوار .

رؤية واضحة للمستقبل

ووصف الكعبي هو الآخر خطاب صاحب السمو بأنه خريطة طريق لكل القطاعات في الدولة.. وأكد الكعبي ان مؤسسات الدولة لو سارت وفق هذه الخريطة ستكون في بر الأمان من أي تأثيرات سلبية متوقعة في المستقبل.

وقال مراقب مجلس الشورى إن أمام المجلس تحديات في دور الانعقاد الجديد تتمثل في سرعة مناقشة وإجازة القوانين والقيام بالتعديلات اللازمة لمواكبة عمليات التنمية الجارية بالبلاد.. وأشاد بتعاون الحكومة مع الشورى خلال الفترة الماضية، وقال إنها تأخذ بالتوصيات التي يرفعها مجلس الشورى، الأمر الذي يدفع العمل في الدولة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق الكعبي لـ "الشرق": صاحب السمو رسم ملامح واضحة لمستقبل قطر اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق جريده الرايه #قطر منتخبنا يخسر افتتاحية تصفيات السلة المونديالية
التالى بوابه الشرق وزير الاقتصاد: قطر مقبلة على نهضة اقتصادية غير مسبوقة اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017