أخبار عاجلة
منزل قابل للطي يُبنى بـ6 ساعات وكلفته رمزية! -
12 قتيلا جرٌاء حريق داخل فندق بجورجيا -
عمان.. انتحار ثلاثيني في .... -

بوابه الشرق بدء فعاليات البرنامج التدريبي لتعزيز القدرات التعليمية باستخدام التكنولوجيا اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

?????>الشرق - بدء فعاليات البرنامج التدريبي لتعزيز القدرات التعليمية باستخدام التكنولوجيا

محليات الأحد 17-09-2017 الساعة 05:36 م

مركز التكنولوجيا المُساعدة قطر (مدى) مركز التكنولوجيا المُساعدة قطر (مدى) الدوحة - قنا

بدأت اليوم فعاليات برنامج تعزيز القدرات التعليمية باستخدام التكنولوجيا المساعدة ، وتعقد لمدة ثلاثة أيام بالتنسيق بين مركز التدريب والتطوير التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي ومركز قطر للتكنولوجيا المساعدة "مدى"، ويستهدف اختصاصيي التربية الخاصة ومنسقي ومعلمي أقسام الدعم التعليمي الإضافي بالمدارس.

يهدف البرنامج إلى توسيع خدمات التكنولوجيا المساعدة في المدارس الحكومية وإكساب اختصاصي التربية الخاصة ومنسقي ومعلمي الدعم ، المهارات والمعارف اللازمة لدعم جميع الطلاب من ذوي الإعاقة في مجال التكنولوجيا المساعدة وإنشاء برامج تدريبية بشأنها في المدارس الحكومية وتدريب 40 من المعلمين المختصين لأجل التقييم المباشر لاحتياجات 400 طالب وطالبة من هذه الفئة.

ومن المقرر أن تنتهي مراحل هذا البرنامج الذي يطلق على منتسبيه "المستخدمين الخبراء" في ديسمبر عام 2018 ، ويتضمن مراحل التأسيس والتدريب ، ثم مشاريع المستخدمين الخبراء للتكنولوجيا المساعدة بتطبيق المهارات المكتسبة.

يذكر أن الإعاقة سبب رئيس لزيادة التفاوت في التحصيل الدراسي الأكاديمي ، فيما يضمن حصول الطلاب من ذوي الإعاقة على التكنولوجيا المساعدة والاستراتيجيات اللازمة ، حق التعليم للجميع ، بما يتيح لهم المشاركة في بيئات الفصول الدراسية مع أقرانهم، وتنمية مهارات المعلم نفسه وحصيلته المعرفية لزيادة أداء الطالب.

عاجل X

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق بدء فعاليات البرنامج التدريبي لتعزيز القدرات التعليمية باستخدام التكنولوجيا اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بوابه الشرق خبراء وباحثون: حصار قطر خصم من القوة الخليجية اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017