أخبار عاجلة
قراصنة يسرقون بيانات 57 مليوناً من مستخدمي "أوبر" -
اخبار عمان اليوم حالة الطقس لهذا اليوم -
الجلسة السرية بالشورى ! -

بوابه الشرق 10 آلاف طالب ينتظمون في مراكز تعليم القرآن التابعة لوزارة الأوقاف اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

بوابه الشرق 10 آلاف طالب ينتظمون في مراكز تعليم القرآن التابعة لوزارة الأوقاف اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
بوابه الشرق 10 آلاف طالب ينتظمون في مراكز تعليم القرآن التابعة لوزارة الأوقاف اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

محليات الأحد 17-09-2017 الساعة 02:56 م

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدوحة - قنا

استأنفت مراكز تعليم القرآن التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عملها مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث انتظم نحو 10 آلاف طالب في حلقات القرآن الكريم موزعين على 111 مركزاً منتشرة على مستوى الدولة.

ويتابع الطلبة المنتسبون لهذه المراكز حفظهم وفق مناهج المراجعة المقررة من قبل الوزارة، والتي تضم الفئات المختلفة من الطلاب بداية من الدروس الهجائية وحتى مرحلة ختم القرآن الكريم كاملاً.

وأكد السيد محمد بن حمد الكواري مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في تصريح صحفي بهذه المناسبة، أن جميع مراكز تعليم القرآن الكريم استعدت في وقت مبكر لاستقبال طلابها ومنتسبيها لمتابعة حفظهم ومراجعتهم طبقاً للخطة الموضوعة لجميع المراحل.

وقال الكواري إن الدوام في المراكز النموذجية على فترتين صباحية ومسائية، حيث تستمر الفترة الصباحية من الثامنة وحتى الحادية عشرة في حين تبدأ المسائية من بعد صلاة العصر وتستمر حتى قبيل صلاة العشاء.

ولفت إلى أهمية انتظام والتزام الطلاب بحضور حلقات القرآن الكريم، داعياً الأبناء إلى حسن توظيف طاقاتهم ومهاراتهم واستغلال أوقات الفراغ في العلم الشرعي من خلال قراءة وحفظ كتاب الله تعالى وتدبره بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأشار مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني إلى الأدوار التربوية والتعليمية والاجتماعية التي تقوم بها مراكز تعليم القرآن الكريم، مبيّناً أن إلحاق الأبناء بهذه المراكز من شأنه تعزيز قيم الإسلام الحنيف لديهم، وتنشئتهم على الآداب والأخلاق الحميدة، بالإضافة إلى شغل أوقات فراغهم بما ينمي قدراتهم ومواهبهم، ويقوي مستواهم اللغوي ويطور من ملكة الحفظ والأداء لديهم بما ينعكس إيجاباً على مسيرتهم التعليمية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق 10 آلاف طالب ينتظمون في مراكز تعليم القرآن التابعة لوزارة الأوقاف اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بوابه الشرق خبراء وباحثون: حصار قطر خصم من القوة الخليجية اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017