أخبار عاجلة
مليشيات الحوثي تطبع كتب شيعية للدراسة في اليمن -
تدشين المعرض الثقافي الدائم للمملكة بالأرجنتين -

بوابه الشرق جمعية السرطان تطلق حملة للتوعية بسرطانات الأطفال اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

بوابه الشرق جمعية السرطان تطلق حملة للتوعية بسرطانات الأطفال اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
بوابه الشرق جمعية السرطان تطلق حملة للتوعية بسرطانات الأطفال اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

محليات الأحد 17-09-2017 الساعة 02:31 م

شعار الجمعية القطرية للسرطان الدوحة - قنا

أطلقت الجمعية القطرية للسرطان حملة "الأبطال يأتون في جميع الأحجام" وذلك بالتزامن مع شهر التوعية بسرطانات الأطفال الذي يتزامن مع شهر سبتمبر من كل عام ويهدف إلى رفع الوعي العام بمرض السرطان وتثقيف الأسر وتعزيز دور المجتمع في دعم الأطفال المصابين بالمرض.

وقالت السيدة مريم حمد النعيمي المدير العام للجمعية أن السرطان يعتبر السبب الثاني للوفاة عند الأطفال بعد الحوادث حسب الإحصاءات العالمية، لاسيما أن أسباب السرطان في مرحلة الطفولة غالباً غير معروفة ولكن هناك مجموعة من العوامل التي تزيد نسبة الخطورة كتعرض الطفل أو الأم أثناء الحمل للإشعاع البيئي أو الأشعة فوق البنفسجية بشكل مفرط فضلاً عن تدخين الأم في فترة الحمل أو فترة ما قبل الإخصاب أو تعرضها للتدخين السلبي إلى جانب ارتباط بعض أنواع سرطانات الأطفال ببعض أنواع الفيروسات.

وأشارت إلى حرص الجمعية القطرية للسرطان على الوصول لكافة شرائح المجتمع من خلال إطلاق حملات توعوية وفعاليات وأنشطة تخاطب كافة الفئات والأعمار الأمر الذي يظهر بوضوح في حملة "الأبطال يأتون في جميع الأحجام" التي تسعى إلى إحاطة الأطفال بالمعلومة المبسطة وسهلة الاستيعاب بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض من قصص نجاح الأطفال في التغلب على السرطان.

وفي سياق متصل، أوضحت الجمعية القطرية للسرطان أن اللوكيميا (سرطانات نخاع العظم والدم) تعتبر أكثر أنواع سرطانات الأطفال شيوعاً، بينما تأتي أورام الدماغ والجهاز العصبي المركزي في المرتبة الثانية .

وشددت الجمعية على أهمية حماية الأطفال ووقايتهم عن طريق اتخاذ مجموعة من التدابير أهمها تقليل التعرض للإشعاع أثناء الحمل، والتركيز على الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر على الأقل حيث يقلل ذلك خطر الإصابة بالسرطان مع التأكد من إعطاء الطفل جميع اللقاحات المقررة.

كما دعت إلى مساعدة الأطفال على تبني أسلوب حياة صحي يتضمن عادات الأكل الصحية وممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على وزن صحي عن طريق استبدال الوجبات الخفيفة غير الصحية بالفواكه والخضروات والمكسرات وتشجيع الأطفال على ممارسة الألعاب الحركية بدلاً من الألعاب الالكترونية مع ضرورة تعزيز البيئة النفسية السليمة للأطفال وغيرها من الأمور الأخرى.

وأكدت جمعية السرطان أيضاً على أهمية الكشف المبكر الذي يساهم في تعزيز فرصة الشفاء من المرض وذلك من خلال الفحوصات الطبية الدورية للأطفال والانتباه لأي علامات مبكرة وإخبار الطبيب بها وخاصة للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق جمعية السرطان تطلق حملة للتوعية بسرطانات الأطفال اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق جريده الرايه #قطر سياسة قطر الاستباقية في محاربة الإرهاب تعالج جذوره المقيتة
التالى بوابه الشرق الأرصاد الجوية: الطقس حار نهاراً اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017