أخبار عاجلة

بوابه الشرق مواطنون يطالبون باطلاق موسم التخييم الشتوى الشهر المقبل اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

بوابه الشرق مواطنون يطالبون باطلاق موسم التخييم الشتوى الشهر المقبل اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
بوابه الشرق مواطنون يطالبون باطلاق موسم التخييم الشتوى الشهر المقبل اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

محليات الأحد 17-09-2017 الساعة 01:03 ص

أحد مواقع التخييم تقوى عفيفي

طالب عدد من المواطنين باطلاق موسم التخييم الشتوى مبكرا هذا العام نظرا لأن العديد من الأسر القطرية لم تسافر فى أجازة الصيف ، كما أن الطقس يشهد تحسنا باضطراد وبالامكان بدء الموسم واقترحوا ان ينطلق الموسم الجديد للتخييم فى الاسبوع الثانى من شهر اكتوبر المقبل بدلا من مطلع نوفمبر كما هو الحال فى المواسم الماضية ، كما طالبوا عبر الشرق بضرورة زيادة فرص ومواقع التخييم البرى والبحرى حتى يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الأسر.

وكان موسم التخييم الشتوي العام الماضى ( 2016 — 2017 ) قد انطلق فى نوفمبر 2016 وحتى 15 أبريل الماضى.

"الشرق" رصدت مجموعة من مقترحات ومطالبات مجموعة من المواطنين حول موسم التخييم.

تبكير موسم التخييم يخدم الأسر

من جهته طالب المواطن طارق السليطي بضرورة تبكير موسم التخييم الشتوي هذا العام ، خاصة بعد بقاء عدد كبير من الأسر القطرية فى الدوحة بعد الأزمة الخليجية. وأضاف قائلا : " نتمنى على المسؤولين بأن يقوموا بالعمل على هذه الفكرة ؛ خاصة أن الطقس بدأ يتحسن شيئاً فشيئاً مما يساعد المواطنين على قضاء وقت ممتع بدلاً من السفر للخارج في ظل هذه الظروف " . لافتاً إلى أن هذه الفكرة بدأت تتداول بشكل كبير على المواقع وبين قروبات تطبيق الواتس اب تأييداً لتنفيذ الفكرة على أرض الواقع لاستمتاع المواطنين بتحسن الطقس أطول فترة ممكنة . وأشار الى أن وزارة البلدية والبيئة تسعى لبذل أكبر جهد ممكن لإرضاء المواطنين حيث إنها لم تقصر إطلاقاً ولأن الوزارة تقوم بتذليل العقبات دائماً أمام المواطنين فلابد من التوجه إلى تنفيذ الفكرة بما يتناسب مع التعليمات التي تصدرها الوزارة سنوياً . ونوه السليطي الى أن موسم الشتاء يشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين الذين يسعون لقضاء وقت ممتع في العزب الخاصة بهم.

نطالب بزيادة الخدمات المقدمة للمخيمين

كما أوضح المواطن يوسف السرحاني بأن تبكير موسم التخييم الشتوي يخدم الدولة أولاً وذلك لتفادي الإزدحام على التقديم فى الموسم ، خاصة مع زيادة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها وزارة البلدية والبيئة كل عام تزداد نسبة الإقبال على التخييم أكثر من أي عام قبله . وأكد أن هذا الاقتراح سيعمل على افتتاح بعض المناطق الجديدة سواء بالشمال أو الجنوب لاستيعاب عدد المتقدمين وخاصة فى المناطق الشمالية التي تشهد إقبالاً مميزا . ونوه السرحانى بضرورة تزويد مناطق التخييم بالمحلات ومحطات البترول المتنقلة لتسهيل التنقل وراحة المواطنين الذين قرروا عدم السفر هذا العام بسب بالحصار.لافتاً إلى ضرورة الإهتمام بالإجراءات والضوابط التي حددتها وزارة البلدية والبيئة والبعد عن أي تجاوزات أو سلوكيات ضارة بالبيئة وذلك لقيام الوزارة باستحداث اجراءات جديدة تمنح المواطنين حق اختيار الأماكن بكل سهولة دون التجني على حقوق الدولة.

إضافة مناطق جديدة للتخييم ضرورة

وقال المواطن ناصر بن علي النعيمي " إن هناك بوادر على استعداد بعض المناطق لاستقبال موسم التخييم الشتوي بشكل مبكر وذلك لاعتدال درجة الحرارة ببعض المناطق بالدولة ؛ خاصة المناطق الشمالية ، كما أن المواطنين بحاجة لقضاء أجازة ممتعة داخل الدوحة تعوضهم عدم السفر للخارج هذا العام لظروف الحصار ". ونوه النعيمي بضرورة زيادة المناطق وتنوعها الخاصة بالتخييم الشتوي مثل مناطق سيلين والغارية والتي تتمتع بنسبة إقبال كبيرة بسبب التسهيلات والخدمات المتاحة للمواطنين والمقيمين ، وتسهيل الموافقة على المواطنين الراغبين في التخييم بهذه المناطق . وطالب النعيمي بتمديد فترة موسم التخييم وتزويد المخيمين ببعض الخدمات التي لم تتوافر من قبل مثل المطاعم والمقاهي. وأخيراً اختتم النعيمي حديثه قائلاً " نحن بحاجة فعلية لتغيير مناطق التخييم الشتوي هذا العام وخاصة بعد زيادة أعداد المواطنين بالدوحة نتيجة عدم سفرهم ولهذا فإن على وزارة البلدية والبيئة أن تقوم باستقبال أعداد أكبر من أي عام مضى مع اختلاف الأماكن بين المناطق الشمالية والجنوبية".

تشديد إجراءات حماية البيئة

طالب المواطن أحمد الرماحي بأن يتم التنوع في مناطق التخييم هذا العام لتشمل المحميات الطبيعية في المناطق الشمالية مع وجود القوانين الصارمة والإجراءات التي تحمي البيئة من أية مخلفات أو اساءة استخدام للمكان . وقال الرماحي إن تبكير الموسم هذا العام سيعمل على إعطاء فرصة للمواطنين لاكتشاف بعض المناطق الجديدة فى الدولة والتي تصلح للتخييم بدلاً من الاستمرار على نفس الأماكن كل عام " . وأوضح بأن على وزارة البلدية والبيئة أن تعمل على استقبال عدد أكبر من طلبات المتقدمين لموسم التخييم ، خاصة بالمناطق الشمالية وذلك لأن درجة حرارة الجو تصبح معتدلة بشكل طبيعي في الأسابيع المقبلة.

التخييم في الشواطئ الجديدة يحافظ على البيئة

كما اقترح المواطن محمد أبو راشد الكبيسي بأن يتم توسيع مناطق التخييم هذا العام بين شمال غرب الدوحة والمناطق الجنوبية بسبب الزيادة المتوقعة في أعداد المواطنين الراغبين في التخييم هذا العام، وبعد أن تم افتتاح بعض المناطق في شمال الدوحة وبدأت حركة المواطنين تزداد يوماً تلو الآخر فعلى وزارة البلدية والبيئة أن تعمل على استقبال أكبر عدد ممكن من طلبات المتقدمين وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم . مؤكدا ضرورة توسيع الأماكن الجغرافية أيضا بالمنطقة الجنوبية وذلك بسبب التكدس الهائل في المناطق الشمالية ، موضحاً بأن تبكير موسم التخييم الشتوي سيعمل على حل كل هذه المشاكل التي تتنوع ما بين الإزدحام بالمناطق الشمالية والنسبة الكبيرة للمتقدمين. وقال الكبيسي إن وزارة البلدية والبيئة قامت بافتتاح عدد كبير من الشواطئ هذا العام وتوفير التسهيلات للمواطنين مثل المطاعم والمقاهي ولهذا السبب لابد أن تتم الموافقة على التخييم بمثل هذه المناطق حفاظاً على سلامة البيئة من تكدس المواطنين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق مواطنون يطالبون باطلاق موسم التخييم الشتوى الشهر المقبل اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بوابه الشرق خبراء وباحثون: حصار قطر خصم من القوة الخليجية اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017