أخبار عاجلة
فولفو.. حدّث سيارتك بطريقة الهاتف المحمول -
رحيل "مرشد الإخوان" يفضح حقيقة "حسم" -
ظهور أدلة على عمليات اغتصاب في ميانمار -

جريده الرايه #قطر البرنامج الأولمبي المدرسي على خط الانطلاق

جريده الرايه #قطر البرنامج الأولمبي المدرسي على خط الانطلاق
جريده الرايه #قطر البرنامج الأولمبي المدرسي على خط الانطلاق

الدوحة -الراية: عقدت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي اجتماعاً لمديري المسابقات بالبرنامج وذلك بمقر اتحاد الرياضة المدرسي وذلك لمناقشة آخر الاستعدادات لانطلاق النسخة الـ ١١ من البرنامج.

حضر الاجتماع عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي المدرسي والدكتور صلاح سالم وفجر الكبيسي كما حضر مديرو المنافسات من الاتحادات المشاركة في منافسات البرنامج في النسخة الجديدة.

وشملت قائمة الحاضرين أحمد طنطاوي لاتحاد السلة وإبراهيم المهندي لاتحاد الرماية وهيثم عبد الحميد إمام لاتحاد السباحة وأنيس سعود لاتحاد الجمباز ومحمد سامي عبد الغني لاتحاد التايكوندو والجودو والكاراتية وخالد السويد لاتحاد المبارزة ورفع الأثقال وحسن الدهماني لاتحاد تنس الطاولة ووجدي بوصرصار لاتحاد كرة القدم وهاشم عبد الرحيم محمد لاتحاد كرة الطائرة وفراس محمد حسين لاتحاد ألعاب القوى ومحمد سهيل لاتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة ووحيد عليوة وإيهاب عوض لاتحاد التنس.

ووجّه عبد الرحمن حسن المفتاح الشكر للجميع على ما قدموه من إنجازات وإنجاح النسخة الماضية ثم تحدّث أيضاً عن أهداف البرنامج الأولمبي المدرسي التي تمثلت في دعم مسيرة تطوير الرياضة في دولة قطر وزيادة مستوى الوعي للمفاهيم الرياضية والقيم الأولمبية. وناقش بالاجتماع الجدول المقترح من اللجنة المنظمة للبرنامج وتوزيعه على مديري المسابقات لتأكيد المواعيد وإعداد خطة المسابقات وإعداد تعميم البطولات وقوائم المشاركين وشروط وقواعد البطولات وتطرق إلى حجز الملاعب للمنافسات وحصر الأجهزة والمعدّات المطلوبة لكافة الألعاب.

وأكد عبد الرحمن المفتاح على الشراكة بين جميع المنظمين للبرنامج والحرص الشديد على نجاح النسخة الماضية ومن ثم البحث عن نجاح النسخة الجديدة، من هذا البرنامج الوطني الرائد الذي ينظم من أجل أبناء وبنات الوطن، ويفخر بمشاركة جموع الطلاب والطالبات المتزايدة عبر الأعوام.
قام صلاح الدين سالم بعرض لوائح وأنظمة البرنامج الأولمبي لمنافسات البرنامج الأولمبي وأشار إلى الدور المهم لحكام البطولة والفنيين بتطبيق كافة القوانين والأنظمة.

أهداف البرنامج
وحددت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي أهداف البرنامج في هذا العام وتتمثل في ترسيخ ثقافة رياضية تدعو إلى ممارسة الرياضة من أجل الصحة والحياة، وتوفير البيئة الجاذبة للطلاب والطالبات بما يشجّع على ممارسة الأنشطة البدنية.

وكذلك توفير الإمكانيات المادية والبشرية لممارسة الرياضة المدرسية التنافسية والوقائية والترويحية وتعزيز وتوثيق التعاون بين اللجنة الأولمبية ووزارة التربية والمجلس الأعلى للتعليم والمؤسسات الصحية، وأيضاً نشر الرياضة بأنواعها في مدارس الدولة لتحقيق أهداف الرياضة المدرسية وتطويرها.

كما يهدف البرنامج إلى العمل على ترويج المبادئ الأساسية للحركة الأولمبية وذلك في إطار ممارسة الأنشطة الرياضية ودعم وتطوير مستوى الأداء الرياضي والتأكيد على ممارسة الرياضة لأكبر عدد ممكن من منتسبي مدارس الدولة للبنين والبنات، وكذلك تحفيز اهتمام المجتمع القطري بالرياضة والتربية البدنية.

ويشرف على البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخة هذا العام ثلاث جهات وهي اللجنة الأولمبية ووزارة التعليم والتعليم العالي والاتحاد الرياضي المدرسي.
  

شكرا لمتابعتكم خبر عن جريده الرايه #قطر البرنامج الأولمبي المدرسي على خط الانطلاق في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده الرايه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده الرايه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق جريده الرايه #قطر لقاء الأحلام بين تشيلسي والأرسنال
التالى جريده الرايه #قطر هجن الشحانية تكتسح في السباق المحلي