أخبار عاجلة
ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على .... -

جريده الرايه #قطر آسيوية الصالات والفنون القتالية تنطلق اليوم

جريده الرايه #قطر آسيوية الصالات والفنون القتالية تنطلق اليوم
جريده الرايه #قطر آسيوية الصالات والفنون القتالية تنطلق اليوم

متابعة - السيد بيومي:
تتجه الأنظار اليوم إلى مدينة عشق آباد عاصمة تركمانستان حيث تنطلق منافسات دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية بنسختها الخامسة، وتستمر إلى الـ27 من شهر سبتمبر الجاري.

ويترقب الجميع فقرات هذا الكرنفال لما تم من تحضير مميز لا يمكن أن يوصف من خلال البنية التحتية للقرية الرياضية الجديدة التي شدت انتباه جميع من وصل إليها من الدول الآسيوية.

واختتمت في الساعات الماضية كافة التحضيرات لإقامة حفل الافتتاح اليوم حيث يتحدث هنا الجميع عن حفل افتتاح ضخم ستعكس من خلاله اللجنة المنظمة عن قدراتها التنظيمية لهذا الحدث الكبير رغم تكتمها عن البوح بأسرار هذا الحفل لضمان المفاجأة للجميع، غير أن التوقعات تشير إلى أن الحفل سيشمل استعراضاً للحضارة التركمانستانية وتاريخ البلاد واستخدام تكنولوجيا الضوء في إيصال العديد من الرسائل الثقافية والرياضية كما سيضمن الحفل عروضاً لخيول «اكحل تيكي» والتي تعتبر رمزاً للدولة.

وسيشهد حفل الافتتاح مشاركة ما يزيد على 7500 شخص من الاستعراضيين و200 شخص من الموسيقيين وأكثر من 100 حصان، ومن المتوقع أن يشهد حفل الافتتاح حضور عدد من رؤساء الدول المشاركة يتقدمهم رئيس تركمانستان، قربان قولي بردي محمدوف، إضافةً إلى حضور رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أحمد فهد الأحمد الصباح. ويشرف على حفل الافتتاح المخرج المسرحي الكبير، المكسيكي فرانسيسكو نغرين، الذي يعمل على حفل افتتاح دورة عشق آباد من ثلاث سنوات برفقة فريقه.

وصول بعثة السلة
ووصلت أمس بعثة المنتخب القطري لكرة السلة (3 ×3) إلى عشق آباد ويلتقي المنتخب القطري في أولى مبارياته يوم الأربعاء المقبل مع منتخب ساموا ضمن المجموعة الثالثة، ويلعب مباراته الثانية مع منتخب أفغانستان يوم الجمعة المقبل الذي يخوض خلاله المباراة الثالثة والأخيرة له في الدور الأول من البطولة بمواجهة منتخب الأردن.

وتتألف بعثة العنابي من اللاعبين: عبدالرحمن سعد، ونديم موسليتش، وعرفان سعيد، وتانغي نجومبو.. بينما يترأس الوفد خالد سليمان إداري المنتخب الأول للسلة للخماسيات.

وتشارك قطر بـ53 لاعبا في منافسات الدورة وسيتنافس لاعبو 22 دولة من خلال 21 لعبة جماعية وفردية تضمها الدورة وتشمل السباحة وألعاب القوى ورفع الأثقال وكرة السلة والتايكواندو والرقص الرياضي والكيك بوكسينج والمصارعة الحزام والمصارعة الرومانية والسنوكر والشطرنج وكرة القدم والتنس والموي تاي والسامبو والكوراش والجوجيتسو والبولينج والدراجات والبلياردو.

وقال إبراهيم شمس مدير الوفد الإداري للبعثة القطرية إن كل الأمور على ما يرام وأن اللاعبين عازمون على تقديم أفضل ما لديهم في المنافسات ويتطلعون للتواجد على منصات التتويج وأنه حرص منذ وصوله إلى عشق آباد على الاطلاع على كافة الاستعدادات وكذلك الأمور الفنية المتعلقة بالمنافسات والصالات التي تقام عليها الفعاليات.

انطلاق المنافسات
وانطلقت أمس السبت منافسات كرة الصالات حيث فازت اليابان على الصين 5-2 وإيران على فلسطين 16-1 وهونج كونج على تركمانستان بنتيجة 6-1 والصين تايبيه على فيتنام 2-1 وعادت الصين لتخسر أمام أفغانستان بنتيجة 6-1 كما فازت جزر السولمون على هونج كونج 4-1 والإمارات على المالديف 3-1.

700 إعلامي يغطون الدورة
وأعلن المدير الإعلامي بالمجلس الأولمبي الآسيوي مدير المركز الإعلامي للدورة «جينز زوجيان» أن عدد الإعلاميين الذين سيتولون تغطية فعاليات الدورة بلغ حتى يوم أمس 600 إعلامي ومن المنتظر أن يتزايد في الساعات القليلة المقبلة ليصل إلى 700 إعلامي وهو ما يفوق العدد المتوقع والذي كان يقدر بـ500 إعلامي. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها أمام رؤساء البعثات الإعلامية المشاركة في الدورة والتي حضرها عدد من الوفود العربية وطرحت خلالها ملاحظة مهمة حول غياب الترجمة إلى اللغة العربية رغم أنها إحدى اللغات المعتمدة لدى المجلس الأولمبي الآسيوي، وأبدى القائمون على المؤتمر اعتذارهم عن هذا الأمر ووعدوا بنقله إلى اللجنة التنفيذية لتلافيه مستقبلا. كما أبدى بعض الحضور ملاحظاتهم حول نقص الإعلام الإلكتروني وضعف شبكات الاتصال في بعض المناطق.
 

شكرا لمتابعتكم خبر عن جريده الرايه #قطر آسيوية الصالات والفنون القتالية تنطلق اليوم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده الرايه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده الرايه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق سعوديون يستولون على منزل مواطن قطري بوضع اليد اليوم الاثنين 06 نوفمبر 2017
التالى بوابه الشرق اكتمال أعمال البنية التحتية في شوارع المطار ديسمبر المقبل اليوم الاثنين 06 نوفمبر 2017