أخبار عاجلة
البرلمان يقر دعوة الحكومة لحضور جلسة غد -
ترامب: الاتفاق النووي مع إيران معيب -

بوابه الشرق الإسبان: قطر ليست وحدها اليوم الاثنين 14 أغسطس 2017

جدارية "تميم المجد" ومسيرة تضامن في مالقا..

محليات الإثنين 14-08-2017 الساعة 01:14 ص

تميم المجد ومسيرة تضامن تميم المجد ومسيرة تضامن مالقا - الشرق

صفحة على فيسبوك ومطالبة برفع الحصار الجائر

تضامن مع الشعب والأسر المشتركة ورفض للانتهاكات

تسليط الضوء على رفض المنظمات الدولية والحقوقية للحصار

إجراءات دول الحصار تعسفية والمطالب غير قانونية

لافانجوارديا الإسبانية: الحصار فرق الأسر

دشن إسبان صفحة "قطر ليست وحدها" على فيسبوك تعبيرا عن التعاطف والتضامن مع قطر، فيما شهدت مدينة "مالقا" الخميس الماضي فعاليات تضامن واستنكار للحاصر الجائر المفروض على قطر، اشتملت على مسيرة سلمية في شارع ماكيز دي لاريوس، وحملة توقيعات على جدارية "تميم المجد" التي حملها المشاركون في المسيرة بجانب لافتات "قطر ليست لوحدها" و"كلنا قطر.. كلنا تميم" تضامنا مع الشعب القطري والمطالبة برفع الحصار، ووقف انتهاك حقوق الإنسان وحماية الأسر المشتركة.

صفحة قطر ليست لوحدها

مسيرة تضامن

وشارك في المسيرة إسبان وعرب من نساء ورجال، وقّعوا على جدارية تميم المجد، ورفعوا لافتات تضامن مع قطر ودعما لشعبها عليها، وضد الحصار المفروض من دول خليجية، وجاءت المسيرة وسط تفاعل من السكان والسياح في المدينة العتيقة، بمنطقة أندلوسيا، والمطلة على البحر المتوسط، وهي أهم ميناء بعد برشلونة، وولد فيها الرسام بابلو بيكاسو. واستنكر المنظمون للمسيرة الحصار المفروض على قطر وطالبوا برفعه، وعبروا عن دعمهم الشعب القطري، وقالت إحدى المنظمات إن المسيرة السلمية لدعم قطر في مواجهة الحصار المفروض عليها.

قطر ليست وحدها

تزين صفحة "قطر ليست وحدها" على فيسبوك، العلم وصورة تميم المجد، وتحظى بتفاعل من الأعضاء وإعجاب زوارها، فضلا عن منشورات التضامن وتغطية بالصور للفعاليات التي شهدتها مدينة "مالقا"، من بينها صور حملة التوقيعات على لوحة "تميم المجد" مع عبارات التضامن والتعاطف، ورفض الحصار وانتهاك حقوق الإنسان، إلى جانب المشاركين في المسيرة وهم يرفعون اللافتات في شارع ماكيز دي لاريوس وفي بعض الأماكن بالمدينة خاصة السياحية.

وأبرزت الصفحة، المواقف الدولية التي ترفض الحصار وانتهاك حقوق الإنسان والتلاعب بمصير آلاف الأسر المشتركة، والآثار السلبية للحاصر، والتي تمس حياة المواطنين والمقيمين، على السواء، فضلا عن التضييق الذي تمارسه دول الحصار على حرية التعبير وتجريم التعاطف مع قطر. وتصدرت الصفحة تصريحات لمسؤولين في الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية، من بينها منظمة العفو الدولية، تستنكر الحصار المفروض على قطر وتطالب برفعه فورا، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان والتلاعب بمصير الأسر المشتركة، ورفض الإجراءات التعسفية التي اتخذتها دول الحصار. وتم تسليط الضوء على قصص إنسانية لأسر مشتركة فرقها الحصار وتناولتها الصحف الإسبانية، إلى جانب تصريحات المفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين، وأيضا المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل، إلى جانب مسؤولين في منظمة العفو الدولية، حيث عبروا عن قلقهم لفرض الحصار لذي يؤثر في حياة الناس إلى جانب التلاعب بحياة آلاف الأسر المشتركة، وضرورة حل الخلاف عبر الطرق الدبلوماسية، والقانونية وبطريقة لا تؤثر في حقوق الإنسان، كما اعتبروا المطالب التي قدمتها غير قانونية وغير معقولة، كما أن طلب إغلاق قناة الجزيرة، ينتهك حرية التعبير والحريات الأساسية، وحذر المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان من تداعيات هذه الإجراءات وعواقبها الكارثية على حقوق الإنسان. وقالت منظمة العفو الدولية إن السعودية والبحرين والإمارات تتلاعب بحياة الآلاف من سكان الخليج الذين تأثرت حقوقهم الإنسانية بسلسلة من الإجراءات التي فرضتها دول الخليج الثلاث على نحو تعسفي و«يجب التعامل مع النزاعات السياسية بين الدول بطريقة تحترم حقوق الإنسان.. الجدير بالذكر أن صفحة "قطر ليست وحدها" أبرزت ما تناولته صحيفة لافانجوارديا الإسبانية تحت عنوان.. "الحصار فرق الأسر".

ولمتابعة الصفحة: https://www.facebook.com/contraelbloqueodeQatar

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق الإسبان: قطر ليست وحدها اليوم الاثنين 14 أغسطس 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى جريده الرايه #قطر مركز حقوقي دولي يفضح جرائم الاختفاء القسري بالإمارات