أخبار عاجلة
أسعار العملات اليوم السبت -
فتوى حوثية بالانتظار لحل حكومة ابن حبتور -

بوابه الشرق 235 شكوى واتصالاً لقطريين تعرضوا للخسارة في دول الحصار اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2017

بوابه الشرق 235 شكوى واتصالاً لقطريين تعرضوا للخسارة في دول الحصار اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2017
بوابه الشرق 235 شكوى واتصالاً لقطريين تعرضوا للخسارة في دول الحصار اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2017

محليات الثلاثاء 18-07-2017 الساعة 08:26 ص

جانب من عمل اللجنة وفاء زايد

بدأت أمس لجنة المطالبة بالتعويضات عمليات فرز وتصنيف طلبات المتضررين من الحصار، وأغلبها ضياع حقوق القطريين بدول الحصار في العقار والدراسة الجامعية وتجارة الحلال واستثمارات الأسهم .

وقد تلقت اللجنة 193 شكوى و42 اتصالاً من أصحاب الضرر، وكانت حول فقدان الثروة الحيوانية بالنفوق أو الإهمال في دول الحصار، وحرمان طلاب قطريين من إكمال الدراسة الجامعية، والتواصل مع الجامعات الخليجية لاستكمال إفادات التخرج للطلبة في السنوات النهائية للتخصص.

وتبذل اللجنة قصارى جهودها لتسهيل استقبال طلبات المتضررين، وتيسير إحضار الأوراق الثبوتية على الأفراد والعائلات، ومتابعة استفساراتهم بتقديم التوضيحات المناسبة من خلال خبراء قانونيين مشهود لهم بالخبرة والكفاءة والمهنية.

وتجتمع لجنة التعويضات بشكل يومي لوضع آليات ميسرة للمراجعين من القطريين والمقيمين، بهدف تسهيل تقديم الطلبات، وشرح الأضرار التي تعرضوا لها، وتقدير قيمتها المالية والاقتصادية، والأماكن التي وقع فيها الضرر بدول الحصار .

ويحرص قانونيو اللجنة على تقديم كافة الإرشادات القانونية اللازمة، لتوجيه الحالات المتضررة، بضرورة إرفاق أوراق ثبوتية وشهادات منشأ وعقود تمليك وإيجار، حتى يحمل الطلب الصيغة القانونية اللازمة .

دول الحصار تتعمد تغيير وجهات سفن الشحن القطرية

اتفقت شركة قطرية تعنى بالزراعة والري، على استيراد شحنة مواد ريّ من مصر، وبعد تجهيز البضاعة لشحنها بالبحر، فوجئ مدير الشركة أنّ الشحنة البحرية أبحرت إلى قارة آسيا.

وقال السيد رضوان محمد أبو عسلي مدير الشركة: لقد اتفقت الشركة على شحن "كونتينر" من مصر إلى ميناء الدوحة، وبعد أسبوع من تجهيز البضاعة، أبلغني الميناء أن الشحنة البحرية توجهت إلى الهند، وبعد أن وصلت ميناء الهند وتمّ فحصها تبين أنها ضلت وجهتها، فتم إرجاعها إلى ميناء مصر مرة أخرى.

وأضاف أن خسارته في الشحنة التي تحمل مواد ريّ زراعية تتجاوز ال 60 ألف ريال .

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق 235 شكوى واتصالاً لقطريين تعرضوا للخسارة في دول الحصار اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بوابه الشرق خبراء وباحثون: حصار قطر خصم من القوة الخليجية اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017