أخبار عاجلة
تيلرسون يحمل قادة العسكر .... -

بوابه الشرق التونسيون ينددون بالتضييق على مندوب قطر اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2017

بوابه الشرق التونسيون ينددون بالتضييق على مندوب قطر اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2017
بوابه الشرق التونسيون ينددون بالتضييق على مندوب قطر اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2017

محليات الثلاثاء 18-07-2017 الساعة 07:40 ص

السفير سيف بن مقدم البوعينين تونس - صباح توجاني:

ناشط سياسي يستنكر دعوات إغلاق "الجزيرة"

خلال رده على بعض وزراء الإعلام العرب

استنكرالشارع التونسي موقف المهدي بن غربية وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان التونسي، خلال اجتماع وزراء الإعلام العرب الأخير بعد رفضه إتاحة الفرصة لمندوب قطر بالجامعة العربية السفير سيف بن مقدم البوعينين للرد على الاتهامات التي وجهها بعض وزراء الإعلام لقناة الجزيرة. حيث اعتبر الدبلوماسي السابق والمحلّل السياسي عبد الله العبيدي أنّ منع مندوب قطر من التعليق على كلمة ممثل السعودية في مجلس وزراء الإعلام العرب هو موقف وردّ فعل فجّ وغير لائق.

وقال إنّ موقف بن غربية قد يُؤخذ على أنّه موقف تونس، مشيرا إلى أنّ هذا الموقف يمكن أن يكون موقفا شخصيا ل «بن غربية» أراد من خلاله أن يضمن وقوف الإمارات وراءه في حال قرر تأسيس حزب.

أما رضا كزدغلي الإعلامي والباحث الأكاديمي والمدرب الموجه المختص فى مجال الإعلام والاتصال فتساءل: هل موقف بن غربية من ممثل قطر يمثل الموقف الرسمي التونسي؟.. أم مغازلة شخصية للدعم الإماراتي ونحن على أبواب تغيير وزاري متوقع؟

كما شن نشطاء على مواقع التواصل حملة واسعة ضد بن غربية، حيث رأوا أنه لا يتسق والموقف الرسمي التونسي الذي كان عبر عنه رئيس الدولة الباجي قائد السبسي باعتباره المكلف، دستوريا، بملف العلاقات الخارجية التونسية، والذي قوامه دعوة الأشقاء الخليجيين إلى تحكيم العقل وانتهاج سياسة الحوار فيما بينها لحل هذا الخلاف الذي اعتبره السبسي "سحابة صيف عابرة".

وعلى صعيد متصل، استنكر الناشط السياسي التونسي المنذر الونيس طلب دول الحصار على قطر غلق قناة الجزيرة؛ ووصفها بأنها النافذة الوحيدة التي يطل العرب من خلالها على الدول العربية وعلى العالم باسره. وقال "للشرق": إنه بفضل الجزيرة استمع العالم لعذابات العرب والمسلمين وتعرف على حالات الظلم التي يعيشونها وفضحت النخب العربية المهادنة للظلم والظالمين. وبفضل الجزيرة أيضا شاهد العالم مأساة الشعوب العربية وفظاظة حكامه. ورأى العالم الفقر والمرض والتخلف ونقص المناعة السياسية والاقتصادية وانكشف زيف المتسلطين ومن يحميهم من القوى الغربية.. وأضاف: لم تكتف الجزيرة بمجرد التشخيص الجاف للوضع العربي والإسلامي بل اتخذت لنفسها موقع الطبيب المعالج الذي ألبس العرب لباس العزة والعمل. دفعتها دفعا نحو الشفاء من العلل المزمنة وبتر الأعضاء المتعفنة أحيانا.

وقال لقد صارت الجزيرة جزءا من الشخصية العربية وعصا موسى أمام فرعون الجهل والاستبداد والتخلف ودعوة إبراهيم المباركة وسفينة نوح المنجية من الانحطاط.

وأكد أن الجزيرة صارت لدى الكثيرين مصدرهم الوحيد للمعلومة والرأي السديد حتى ضحى كثيرون بوقتهم وقوت عيالهم من أجل الحفاظ عليها والولوج إلى فضائها..

لأول أصبح المهاجرون من العرب يفاخرون ويباهون الأوروبيين والأمريكان في بلدانهم بمهنية الجزيرة وقوة حجتها وحيادها.

كما أصبحت محرارا للمعلومة العربية والرقم الصعب لدوائر القرار في كثير من البلدان العربية. مشيرا إلى أنه لم يقتصر عمل الجزيرة على الميدان الإخباري بل نجحت في الإحاطة بكل جوانب الحياة الثقافية والإعلامية والاقتصادية والرياضية في بلاد العرب حتى استحالت الجزيرة الصغيرة إلى قارة من المعلومات والعلاقات المعقدة.

وتساءل: لماذا يريد هؤلاء حجب الحقيقة في زمن الحقيقة؟ لماذا يستكثرون على 250 مليون عربي أن يعيشوا الحرية والكرامة. لماذا يستكثرون على التونسيين الوقوف إلى جانب الحق والعدل.. ألم يكن من الأحرى بدول الحصار دعم حرية الشعوب العربية وحرية الإعلام والتنمية والعدالة والكرامة..؟

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق التونسيون ينددون بالتضييق على مندوب قطر اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بوابه الشرق "القطرية" تحتفل بمرور 20 عاماً بعرض جوي مع "السهام الحمر" اليوم الأحد 01 أكتوبر 2017