أخبار عاجلة
الخارجية الألمانية تعلق على أحداث الأقصى -
حقيقة زيادة قيمة الفاتورة الكهربائية -

جريده الرايه #قطر قطر الخيرية توزع سلالاً غذائية لـ667 أسرة كينية

جريده الرايه #قطر قطر الخيرية توزع سلالاً غذائية لـ667 أسرة كينية
جريده الرايه #قطر قطر الخيرية توزع سلالاً غذائية لـ667 أسرة كينية

الدوحة- الراية: وزعت قطر الخيرية سلالا غذائية على 667 أسرة في كينيا بهدف تخفيف أعباء مصاريف الشهر الفضيل عن هذه الأسر، خصوصاً وأن كينيا من الدول التي تعاني من الجفاف الذي يضرب منطقة القرن الأفريقي، كما شرعت الجمعية من خلال مكتبها الإقليمي بتوزيع زكاة الفطر وكسوة العيد على الفئات الأشد احتياجاً وعلى الأيتام.

واستفاد سكان أربعة أحياء في العاصمة هي «إسلي، كبيرا، تاسيا، كوانغاري» من السلال الغذائية التي تحتوي على الأرز، والطحين، والسكر، والزيت، والتمور، وحليب الأطفال، تم توزيعها بكميات تكفي مدة شهر كامل. وقال المهندس خالد اليافعي مدير إدارة العمليات بقطر الخيرية ، إن قطر الخيرية، ومراعاة منها لظروف الفقراء في كينيا، قامت بتوزيع السلال الغذائية الرمضانية، بهدف مد يد العون للأسر المستفيدة، وتوفير المواد الأساسية لتلك الأسر، الأمر الذي يساهم في مساعدتها على أداء فريضة الصوم، ويوصل تبرعات المحسنين في قطر إلى مستحقيها.

سلة متكاملة
ولفت إلى أن كينيا تعتبر من دول القرن الأفريقي التي تأثرت بموجة الجفاف التي تضرب المنطقة، مما أجبر العديد من سكان الأرياف على الهجرة نحو المدن طلباً للأمن الغذائي، خصوصاً من نزحوا نحو العاصمة، لذا قمنا باختيار أكثر أحياء العاصمة الكينية اكتظاظاً بالسكان وأكثرها حاجة، بهدف الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الفقراء والمحتاجين، حيث تم توزيع سلال غذائية تحتوي كل منها على: 25 كليو جراماً من الأرز، 24 كيلو جراماً من الطحين، 12 كيلو جراماً من السكر، 900 جرام من حليب الأطفال، 3 ليترات زيت طهي الطعام، وهي سلة غذائية تكفي الأسر المستفيدة مدة شهر كامل، هذا بالإضافة إلى تنظيم موائد إفطار قدمت وجبات جاهزة بشكل يومي لـ 600 شخص، ومن المنتظر أن يبلغ عدد المستفيدين من هذا الإفطار 19800 شخص طوال شهر رمضان.

زكاة الفطر
وأوضح أن الجمعية شرعت بتنفيذ بقية المشاريع الرمضانية، المتعلقة بتوزيع زكاة الفطر وكسوة العيد، لتكتمل بها الجهود الرمضانية التي دأبت قطر الخيرية على تنفيذها في كل الدول التي تستفيد من مشاريعها الرمضانية. فعلى مستوى زكاة الفطر سيستفيد 2695 شخصاً من زكاة الفطر التي خصصت لكينيا، بينما سيستفيد من 168 يتيماً ويتيمة من كسوة العيد، التي دأبت قطر الخيرية على توزيعها على الأيتام المكفولين لديها في كل مكان.

مشاريع مدرة للدخل
وفي إطار أنشطتها ومشاريعها المختلفة لصالح الفقراء والمحتاجين في جمهورية كينيا، نفذت قطر الخيرية عدة مشاريع نوعية مدرة للدخل استفادت منها 70 أسرة فقيرة من سكان أربع مقاطعات كينية.
وشملت المشاريع 21 مشروع تربية دواجن، و16 دكان وقف خيري (محلات تجارية)، و13 ماكينة خياطة، و2 دراجة نارية، بالإضافة إلى رؤوس من الغنم والبقر.

وتهدف قطر الخيرية من خلال تنفيذ هذه المشاريع إلى تأهيل الأسر الفقيرة المستهدفة منها، وتحسين المستوى المعيشي لأفرادها، ودعم القطاع الزراعي والرعوي والحرفي، بالإضافة إلى تفعيل مفهوم حب العمل والكسب الحلال بين أوساط الأسر الفقيرة، من خلال تمويل وتنفيذ المشاريع المدرة للدخل.

عطاؤك حياة
يشار إلى أن قطر الخيرية تنفذ مشاريعها الرمضانية في 37 دولة عبر العالم من ضمنها كينيا، وتقسم هذه المشاريع إلى ثلاثة مشاريع رئيسة هي: موائد إفطار الصائم وكسوة العيد وزكاة الفطر، بقيمة تصل إلى حوالي 15 مليون ريال، وينتظر أن يستفيد منها أكثر من 1.1 مليون شخص، مع التركيز على الدول التي تعاني من الأزمات والكوارث

شكرا لمتابعتكم خبر عن جريده الرايه #قطر قطر الخيرية توزع سلالاً غذائية لـ667 أسرة كينية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده الرايه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده الرايه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بوابه الشرق الشيخ البوعينين: الإشاعة والكذب يفككان النسيج الاجتماعي اليوم السبت 01 يوليو 2017