أخبار عاجلة

بوابه الشرق دار التقويم القطري: قطر تشهد أطول يوم خلال العام غداً اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2017

?????>الشرق - دار التقويم القطري: قطر تشهد أطول يوم خلال العام غداً

محليات الثلاثاء 20-06-2017 الساعة 12:23 ص

منطقة أبراج الدفنة على كورنيش الدوحة منطقة أبراج الدفنة على كورنيش الدوحة الدوحة - الشرق

أعلنت دار التقويم القطري أن يوم الأربعاء المقبل سيكون أطول يوم على مدار العام في دولة قطر، وجميع دول نصف الكرة الشمالي، حيث إنه موعد حدوث ظاهرة الانقلاب الصيفي على النصف الشمالي للكرة الأرضية، حيث ستتعامد أشعة الشمس على مدار السرطان عند الساعة السابعة والدقيقة الخامسة والعشرين صباحاً.

وتأتي أهمية ظاهرة الانقلاب الصيفي كإحدى الظواهر الفلكية المهمة، حيث يعتمد عليها سكان الكرة الأرضية لمعرفة التغيرات المناخية، إضافة إلى انها تؤكد مدى دقة الحسابات الفلكية.

وقال د. بشير مرزوق الخبير الفلكي بدار التقويم القطري إن الانقلاب الصيفي وبقية الفصول الفلكية الاربعة تحدث نتيجة لدوران الارض حول الشمس، إضافة إلى ميل محور الأرض على مستوى مدارها بزاوية قدرها 23.5 درجة.

واضاف إن ظاهرة الانقلاب الصيفي تأتي بعد ظاهرة الاعتدال الربيعي الذى حدث خلال شهر مارس الماضي.

عاجل X

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق دار التقويم القطري: قطر تشهد أطول يوم خلال العام غداً اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق السفير شوفالييه: فرنسا تعمل على حل دبلوماسي للأزمة الخليجية اليوم الأحد 16 يوليو 2017
التالى بوابه الشرق الشيخ البوعينين: الإشاعة والكذب يفككان النسيج الاجتماعي اليوم السبت 01 يوليو 2017