أخبار عاجلة

بوابه الشرق د. محمود عبد العزيز: جراحات المسلمين ستفقدنا روحانيات رمضان اليوم السبت 20 مايو 2017

بوابه الشرق د. محمود عبد العزيز: جراحات المسلمين ستفقدنا روحانيات رمضان اليوم السبت 20 مايو 2017
بوابه الشرق د. محمود عبد العزيز: جراحات المسلمين ستفقدنا روحانيات رمضان اليوم السبت 20 مايو 2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

حذر من البرامج الهابطة..

محليات السبت 20-05-2017 الساعة 03:55 ص

د. محمود عبدالعزيز يوسف الدوحة - الشرق

قال فضيلة د. محمود عبدالعزيز يوسف إن الله هيأ بعض الأوقات والأزمان للإنسان لكي يغتنم عظيم الأجر والثواب.. وأشار في خطبة الجمعة، أمس، إلى شهر رمضان الكريم الذي أُنزل فيه القرآن وفيهِ ليلةٌ خيرٌ من ألف شهر ولله في كلِّ ليلة عتقاء من النار وفضائل عظيمة كلها عطايا وهبات أنزلها على العباد للازديادِ من الطاعاتِ، وتكثيرِ الحسناتِ.

وقال في خطبة الجمعة التي إنه في المقابل هناك أمور تسرقُ روحانيةَ رمضان، وخاصة في العالم الإسلامي والعربي لافتاً إلى الأزمات، والصراعات، والظلم، والقتل، والمجازر، والمذابح اليومية في البلدان الإسلامية من سوريا، وفلسطين، وبورما، والعراق، ومصر وغيرها جعلتنا نفقد لذة الطمأنينة والطاعةِ والراحة النفسية.

وأضاف: لننظر أيضاً إلى تلك المسلسلاتِ الهابطة والبرامجِ الهدامة للمبادئ والقيم الإسلامية التي بدأت تتغلغل في نفوسنا، وتختار شهر العبادات لتحل محل الشياطينِ المصفدة، وتسلخ ما تشربنا من وحي الهدى والنور بأفكار غربية وبث الفتنة، والشبهات، وكشف المرأة وبيع كرامتها لتجارة خاسرة.

وأنحى د. محمود باللائمة على الإعلامِ الذي يتجاهلُ عظمة هذا الشهر الذي يغيبُ عن نقل الصورةِ الحسنة لينشغلَ بقضايا تافهة أو غير مهمة في الوقتِ الذي تحتاجُ الأمة في الزمنِ الراهن إلى بذلِ جميع الطاقات الإعلاميةِ لمعالجة قضايا الأمةِ الإسلامية والسياسيةِ والاجتماعية وبرامج هادفة قوية تسعى لنشرِ الوعي، وإصلاحِ المجتمع.

وبين أن هناك أصنافاً من الناس من يقضي منهم أوقاته في موائد الغيبة والنميمة والقيل والقال، ومنهم من يصومُ نهاره في النوم ويسهر على اللعب والمجالس والأسواق، ومنهم من تشغلهُ الأجهزة الحديثةُ لفترات طويلة، ومنهم من يكونُ حبيس الجوعِ في النهار وغارقا في الأكل الملهي عن العبادة في الليل، ومنهم من يسرقُ الأمانة ومراقبة الله بالغلاءِ الفاحش في السلع وزيادة الأسعار لاستغلالِ الحاجةِ في هذه المواسم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق د. محمود عبد العزيز: جراحات المسلمين ستفقدنا روحانيات رمضان اليوم السبت 20 مايو 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق برنامج تدريبي لتأهيل أطباء الأسنان اليوم الأحد 14 مايو 2017
التالى بوابه الشرق مؤسسة قطر تحتفل بتخريج 765 طالباً وطالبة الثلاثاء اليوم الاثنين 01 مايو 2017