أخبار عاجلة
الفيصلي وشركة الدريس.. الشراكة تستمر -

بوابه الشرق وزارة الداخلية تعتمد برنامج التدريب في مقر العمل اليوم الجمعة 17 فبراير 2017

تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

محليات الجمعة 17-02-2017 الساعة 01:48 ص

جانب المشاركين في الملتقى جانب المشاركين في الملتقى الدوحة - الشرق

خلال الملتقى الدوري لضباط الإرتباط بالوزارة

إعتماد عدد كبير من المدربين للتدريب بالمقرات

أمن الريان تختتم دورة مهارات إعداد التقارير الأمنية

عقد الملتقى الدوري لضباط إرتباط التدريب بوزارة الداخلية الذي تنظمه إدارة الموارد البشرية وذلك بنادي الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدني، بحضور مساعد مدير الإدارة المقدم محمد حمد الغياثين.

وشهد الملتقى عروضاً حول مختلف قضايا التدريب واستراتيجياته بالوزارة وكيفية تطويره، وفي افتتاح الملتقى القى الملازم سعود الدليمي ضابط شئون التدريب بإدارة الموارد البشرية كلمة قدم فيها شرحاً للضوابط الجديدة لبرنامج التدريب بمقر العمل، وطرق إدخال الدورات وتنفيذها والدورات التي سيتم اعتمادها من قبل الإدارات.

وأكد على أن برنامج التدريب في مقر العمل يعد من أهم البرامج الداعمة لخطة التدريب والتأهيل السنوية للوزارة، مشيرا إلى اعتماد عدد كبير من المدربين للتدريب بمقر العمل.

واشتمل الملتقى على اربعة محاور أساسية تمثلت في ملامح استراتيجية التطوير 2022، توجهات التدريب بمقر العمل، ملامح خطة التأهيل والتدريب 2017 وتطوير نظام التدريب عن بعد.

تخريج دورة إعداد التقارير

مشاريع التدريب

وجرى عرض المشاريع العشرة التي مثلت البداية لإنطلاقة عملية التدريب والتأهيل التي قامت بها إدارة الموارد البشرية وشملت المسارات التدريبية تطوير نظم وإجراءات العمل، تفعيل التدريب في مقر العمل، تطوير التقييم ومتابعة أثر التدريب، إعداد وتأهيل كوادر المدربين تطبيق الجودة في التدريب ، إدارة العملية التدريبية آلياً، تطبيق نظم التدريب عن بعد، تطوير التقنيات والموارد التدريبية وتصميم الحقائب التدريبية .

وفي المحور الأول استعرض استشاري التدريب بإدارة الموارد البشرية الدكتور احمد فرج الخطوات القادمة لتطوير منظومة التدريب بالوزارة، وقال إن كافة مشاريع استراتيجية الوزارة (2011-2016) قد تم تنفيذها على أكمل وجه، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الجديدة (2017-2022) تضمنت عددا من المشاريع منها مشروع التدريب الموجه بالأداء، والتدريب الاستشاري، والاعتماد المهني الاكاديمي، والمنظومة المتكاملة للتدريب، بجانب مشاريع التمكين وإعادة التأهيل، ومشروع لوائح ونظم التدريب، وتطوير نظم التقييم والقياس، بالإضافة لمكتبة الموارد التدريبية.

خطة التدريب

واستعرض د. محمد عبد المحسن مسئول فرع تخطيط التدريب بإدارة الموارد البشرية ملامح خطة التدريب والتأهيل للعام (2017) مشيرا إلى أنها ستواصل في تنفيذ دورات الاعداد لكاس العالم (2022) لإعداد كوادر الوزارة للتعامل مع الفعالية الكبيرة التي تستضيفها البلاد، بجانب احتواها على دورات حتمية وأمنية متخصصة وإدارية بجانب الدورات الادارية والمساندة، لكل منسوبي الوزارة.

وقال د. عبد المحسن أن خطة هذا العام ستشهد تحويل عدد كبير من الدورات ليتم تنفيذها في الادارات ضمن برنامج التدريب في مقر العمل وفقا للتخصص، وللاستفادة من الامكانات المتوفرة بالإدارات ﻻ سيما التي لديها مراكز متكاملة للتدريب، وأشار الى انه سيتم الاستفادة كذلك من نظام التدريب الالكتروني (واصل) في إطار الإعداد الشامل لكوادر ومنسوبي الوزارة، موضحا أهمية دور ضباط ارتباط التدريب في تنفيذ موجهات الخطة التدريبية، والتنسيق مع الجهات التدريبية المختلفة

وشهد الملتقى مداخلات واستفسارات من ضباط الارتباط حول مختلف القضايا المثارة، وقد تم الرد عليها من قبل المتحدثين.

مهارات إعداد التقارير

من جهة ثانية، اختتمت بإدارة أمن الريان دورة (مهارات إعداد التقارير الأمنية) المخصصة للضباط بوزارة الداخلية، والتي قامت بتنفيذها إدارة الموارد البشرية بالتعاون مع إدارة شرطة النجدة (الفزعة) بمشاركة من المدربين المعتمدين بالوزارة وذلك في إطار تنفيذ خطة التدريب والتأهيل للعام 2017.

وهدفت الدورة التي استمرت لأسبوع الى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتحقيق الفهم السليم للقوانين واللوائح المرتبطة بمجال العمل، وبما يمكنهم من إعداد وتحرير التقارير الأمنية والتأكد من استيفائها لكافة العناصر القانونية.

وتضمن المحتوى العلمي للدورة محاضرات حول مفهوم وأهداف وأهمية التقارير الأمنية، ومنهجية إعداد وبناء التقارير الأمنية، وأنواع التقارير الأمنية، ومواصفات التقرير الأمني، وأنواع البيانات والمعلومات وطرق تبويبها، والأخطاء الشائعة في إعداد التقارير، وكيفية استخدام الحاسب الآلي في إعداد التقارير الأمنية، بالإضافة الى نماذج وتطبيقات عملية.

يذكر أن هذه الدورات تأتي تطبيقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية التي وضعت تأهيل ورفع قدرات منسوبي الوزارة على قمة أولوياتها عبر برامج تدريب شاملة ومتطورة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق وزارة الداخلية تعتمد برنامج التدريب في مقر العمل اليوم الجمعة 17 فبراير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق جريده الرايه #قطر 9 مقترحات لتطوير قانون مهنة المحاسبة
التالى بوابه الشرق مؤسسة قطر تحتفل بتخريج 765 طالباً وطالبة الثلاثاء اليوم الاثنين 01 مايو 2017