أخبار عاجلة
البنتاغون يرجح مقتل زعيم داعش في أفغانستان -
"الدبر" يتلقى التهاني بمناسبة تخرجه -
أمطار رعدية على منطقة مكة -

بوابه الشرق مؤتمر تعليم اللغة الإنجليزية بجامعة قطر الأربعاء اليوم السبت 14 يناير 2017

بوابه الشرق مؤتمر تعليم اللغة الإنجليزية بجامعة قطر الأربعاء اليوم السبت 14 يناير 2017
بوابه الشرق مؤتمر تعليم اللغة الإنجليزية بجامعة قطر الأربعاء اليوم السبت 14 يناير 2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

محليات السبت 14-01-2017 الساعة 05:33 م

د. مها الهنداوي الدوحة - الشرق

ينظمه البرنامج التأسيسي بالتعاون مع وزارة التعليم

استقطاب عدد من الخبراء والمدرسين لتبادل الخبرات

ينظم البرنامج التأسيسي بجامعة قطر المؤتمر والمعرض الدولي الثاني حول تعليم اللغة الإنجليزية بعنوان "تشجيع الابتكار في تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية" وذلك في الفترة من 18 إلى 19 يناير الجاري.

وسينطلق المؤتمر يوم الاربعاء المقبل بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي وجمعية مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في قطر، والتابعة لمؤسسة، أي إيه تيفل ومقرها بريطانيا.

ويهدف المؤتمر إلى استقطاب عدد من الخبراء والمدرسين، في مجال تعليم اللغة الإنجليزية للتواصل المهني، وذلك لمشاركة خبراتهم البحثية والتعليمية مع نظرائهم، حول مواضيع متعلقة بتعليم اللغة الإنجليزية وتعلمها.

وفي تعليقها على المؤتمر، قالت الدكتورة مها الهنداوي، مديرة البرنامج التأسيسي وبرنامج المتطلبات العامة في جامعة قطر: يوفر هذا المؤتمر فرصة مهمة للممارسين والخبراء في مجال اللغة في المنطقة، للتفاعل وتبادل خبراتهم ومعرفتهم حول التوجهات الحديثة من حيث تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية.

وأضافت د. مها: المؤتمر يسلط الضوء على دور جامعة قطر كمحرك رئيسي للتطور والابتكار في مجال التعليم العالي في دولة قطر والمنطقة، ونتطلع إلى التوصيات التي ستنبثق عن الجلسات النقاشية خلال هذا المؤتمر، والتي ستسهم في توفير الحلول الفعالة للتحديات الرئيسية في مجال تعليم اللغة الإنجليزية.

وخلال المؤتمر سيقدم عدد من المختصين من قطر، والبحرين، وإيران، والكويت، وسلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، ندوات ومحاضرات في مختلف المجالات المتعلقة بتدريس وتعلم اللغة الإنجليزية.

وفي هذا الإطار، ستطرح كلمات المتحدثين الرئيسيين الدكتور بيتر غراندي، والدكتور سفيان أبو رميلة، موضوعين هامين، الأول بعنوان "التواصل وجها لوجه .. القائم على المعنى"، والثاني يتناول بالبحث "تجربة التعلم في قاعة دراسية قائمة على التفكير الناقد".

وسيتضمن برنامج المؤتمر عدداً من الجلسات النقاشية حول عدة قضايا لتقديم خبرات من شأنها تطوير أداء المدرسين وتعزيز اكتساب اللغة الإنجليزية عند الطلبة ومنها "خمسة مواقع إلكترونية لإشغال الطلبة"، "تصميم أنشطة تناسب القاعة الدراسية"، "بنود الاختبار: أهداف ومميزات التعليم"، "تعزيز ثقة المتعلم للغات"، "ابتكار طرق لتعليم اللغة من خلال مقررات تحضيرية فعالة"، "التعليم من خلال القيام بمشاريع أكاديمية: نحو التفعيل"، "مساعدة الطلبة لتعلم واكتساب المفردات"، "تمهيد الطريق نحو الكتابة الناجحة"، "استراتيجيات فعالة لتحفيز الطلبة القطريين"، و"تعزيز تعليم اللغة الإنجليزية في مرحلة الطفولة المبكرة" وغيرها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق مؤتمر تعليم اللغة الإنجليزية بجامعة قطر الأربعاء اليوم السبت 14 يناير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بوابه الشرق إغاثة قطرية لذوي الاحتياجات الخاصة في عدن اليوم السبت 01 أبريل 2017