أخبار عاجلة

بوابه الشرق "راف" تنظم أسبوعاً توعوياً للتعريف بمشروع "إعفاف 8" اليوم السبت 14 يناير 2017

بوابه الشرق "راف" تنظم أسبوعاً توعوياً للتعريف بمشروع "إعفاف 8" اليوم السبت 14 يناير 2017
بوابه الشرق "راف" تنظم أسبوعاً توعوياً للتعريف بمشروع "إعفاف 8" اليوم السبت 14 يناير 2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

محليات السبت 14-01-2017 الساعة 05:28 م

سعود الهاجري في إحدى محاضرات إعفاف السابقة الدوحة - الشرق

ضمن فعاليات مشروع "إعفاف 8"، بدأت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" تنظيم فعاليات الأسبوع التوعوي بمشروع "إعفاف" الهادف لتشجيع الشباب القطري على الزواج وبناء أسر مستقرة على أسس سليمة.

ويحاضر في هذا الأسبوع نخبة من مشاهير الدعاة القطريين، تضم كلا من: فضيلة الداعية الدكتور عبدالله بن محمد النعمة، وفضيلة الداعية الشيخ أحمد بن محمد البوعينين، وفضيلة الداعية الشيخ سعود بن سعد الهاجري، وفضيلة الداعية الدكتور محمد بن راشد المري، وفضيلة الداعية الدكتور عيسى بن صالح الحر.

ويقام الأسبوع التوعوي تحت شعار "أيسر وأبرك" ضمن فعاليات النسخة الثامنة من المشروع الوطني "إعفاف" لتزويج الشباب القطري، التي انطلقت الشهر الماضي عقب اجتماع اللجنة العليا للمشروع برئاسة الدكتور عايض بن دبسان القحطاني رئيس مجلس الأمناء مدير عام مؤسسة راف.

ويهدف الأسبوع التوعوي للتعريف بأهمية الزواج شرعا، ومدى أهميته للمجتمع، وأهمية التيسير في المهور، وضرورة التكافؤ بين الزوجين، وقوام البيت الأسري من التدين والخلق الشرعي السامي.

وتتضمن فعاليات الأسبوع التوعوي خمس محاضرات تقام في خمسة مساجد بعد صلاة العشاء في الفترة من الرابع عشر حتى الثاني والعشرين من يناير الجاري.

وقد بدأت فعاليات الأسبوع اليوم بمحاضرة لفضيلة الداعية الدكتور عبدالله النعمة بمسجد الشيخ عيد بن محمد بالغرافة تحت عنوان "فزوجوه"، تليها اليوم الأحد محاضرة لفضيلة الداعية الشيخ سعود الهاجري بجامع بن سريع بالخريطيات تحت عنوان "الحوار الزوجي".

ويحاضر يوم الإثنين فضيلة الدكتور محمد بن راشد المري تحت عنوان "أكثرهن بركة" بمسجد تميم الداري بالريان، فيما تعقد المحاضرة الرابعة التي يلقيها فضيلة الداعية الدكتور عيسى الحر بعد غد الثلاثاء تحت عنوان "حقٌ على الله عونهم" بمسجد قنبر الأنصاري بالوكرة.

وتختتم الحملة التوعوية بمحاضرة لفضيلة الداعية الشيخ أحمد البوعينين يوم الأحد القادم بمسجد سعد آل سعد بالمعمورة، تحت عنوان "من ذاكرة مأذون شرعي".

باكورة الأنشطة

ويعد الأسبوع التوعوي باكورة أنشطة "مركز إعفاف للتنمية الأسرية" الذي يهدف إلى خدمة المجتمع القطري من خلال تنمية الثروة البشرية، واعتماد التزويج كآلية لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي، وإعفاف الشباب وتحصينهم عن مسببات الانحراف العاطفي والسلوكي، وتصحيح بعض الرؤى والعادات التي تعرقل قيام أسرة مستقرة وبناءة، أو تمنع استمرارها.

كما يهدف المركز إلى نشر الثقافة الأسرية السليمة التي عليها مدار استمرار الأسرة ونسقها الإيجابي، وتشجيع زواج المواطنين من مواطنات، والارتقاء بالوعي الأسري الهادف لبناء أسرة متماسكة، وضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وخفض نسبة الطلاق في قطر، ووصول الثقافة الأسرية إلى كل أسرة وكل فرد في دولة قطر، مع الوصول إلى إدارة إلكترونية متكاملة، وإنجاز مبنى متكامل الخدمات يتناسب مع حجم رسالة المركز ونشاطه، وإقامة شراكات كبرى مع عدد من الوزارات والجامعات والشركات والمؤسسات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق "راف" تنظم أسبوعاً توعوياً للتعريف بمشروع "إعفاف 8" اليوم السبت 14 يناير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق 1944جولة تفتيشية وأعمال زراعية ببلديتي الريان والشيحانية اليوم الثلاثاء 18 أبريل 2017
التالى بوابه الشرق "لغة الصمت" .. معرض يحاكي حضارة السودان اليوم الثلاثاء 18 أبريل 2017