اخبار عمان اليوم قوات السلطان المسلحة تسخر كل إمكاناتها لمساندة "اللجنة العليا" لمكافحة فيروس كورونا

مسقط – العمانية

أكد الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة في تصريح له أن قوات السلطان المسلحة سخَّرت كل إمكاناتها لمساندة اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

فقد قامت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بنشر خطتها على جميع قيادات الأسلحة والدوائر الأخرى في وزارة الدفاع للعمل على توفير كل ما يمكن تقديمه من مساعدة للجهات المعنية بالتعامل مع فيروس كورونا.

وأشار الفريق على استعداد لتقديم ما يطلب منه لقطاعي الصحة والإغاثة والجانب الأمني، فضلا عمَّا تقوم به الخدمات الطبية للقوات المسلحة من أدوار طبية متعددة جنبًا إلى جنب ومع المعنيين بوزارة الصحة سواء في تقديم الخدمات الصحية أو الاستعداد في تفعيل خطط نشر المستشفيات الميدانية.

ووضح الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة أن سلاح الجو السلطاني العماني قام بتسيير رحلة إلى جمهورية الصين الشعبية لجلب معدات وأجهزة طبية بناء على طلب من وزارة الصحة، هذا إلى جانب جهوده في توفير عمليات النقل الجوي المحلي لعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأبحرت البحرية السلطانية العمانية عددا من سفنها إلى محافظة مسندم في عمليات نقل بحري للوقود والمواد التموينية، كما أن الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع سخَّرت مقدراتها من الأجهزة والمعدات والكفاءات البشرية لتقديم الإسناد الفني والهندسي.

ومن جانبها وضعت الهيئة الوطنية للمساحة إمكاناتها في حالة استعداد دائم لتقديم أي إسناد يقع ضمن مسؤولياتها الوطنية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم قوات السلطان المسلحة تسخر كل إمكاناتها لمساندة "اللجنة العليا" لمكافحة فيروس كورونا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق اخبار عمان اليوم استمرار تأثير "أخدود الرحمة" على جنوب الشرقية وشمال الشرقية والوسطى وظفار
التالى اخبار عمان اليوم "بلدية مسقط" تواصل جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا