اخبار عمان اليوم "صحية الشورى" تناقش تقرير دراسة التعمين في القطاع الصحي

اخبار عمان اليوم "صحية الشورى" تناقش تقرير دراسة التعمين في القطاع الصحي
اخبار عمان اليوم "صحية الشورى" تناقش تقرير دراسة التعمين في القطاع الصحي
مسقط - ش

ناقشت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى صباح اليوم (الثلاثاء) مسودة تقريرها بشأن دراسة التعمين في القطاع الصحي نظرًا لتدني نسب التعمين في القطاع الصحي وتزايد أعداد الباحثين عن عمل لمخرجات المهن الطبية والمهن الطبية المساعدة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018-2019) من الفترة الثامنة برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.

وتهدف الدراسة التي احتوت على جملة من التوصيات والنتائج إلى معرفة واقع التشغيل في القطاع الصحي بمختلف مؤسساته، وبحث إمكانية تعزيز وجود الكفاءات الوطنية في المؤسسات الصحية الخاصة، وإيجاد الحلول المناسبة للتقليل من أعداد الباحثين عن عمل في هذا القطاع.

وقد تضمنت الدراسة الإشارة إلى مستويات الإنفاق الحكومي على القطاع الصحي، وواقع القوى العاملة والباحثين عن عمل في هذا القطاع وكذلك الجهود التي تقوم بها الجهات المعنية لقضية الباحثين عن عمل في هذا القطاع.

الجدير بالذكر أن اللجنة وعلى إثر دراستها، قامت باستضافة عدد من الجهات ذات العلاقة للاستماع إلى مرئياتهم كلا حسب اختصاصه، ومن تلك الجهات وزارة الصحة ووزارة القوى العاملة ووزارة الخدمة المدنية وهيئة سجل القوى العاملة ومجلس عمان للاختصاصات الطبية وصندوق الرفد، بالإضافة إلى استضافتها لعدد من المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات الصحية الخاصة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم "صحية الشورى" تناقش تقرير دراسة التعمين في القطاع الصحي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم ازدياد السفن السياحية الزائرة إلى موانئ السلطنة
التالى اخبار عمان اليوم أمين عام «الدفاع» يستقبل وفد لجنة الصداقة العمانية الإيرانية