اخبار عمان اليوم مطارات عُمان تكرم شركاءها

اخبار عمان اليوم مطارات عُمان تكرم شركاءها
اخبار عمان اليوم مطارات عُمان تكرم شركاءها

مسقط -

في أمسية احتفالية بهيجة أقامت مطارات عُمان حفل جوائزها السنوي الثالث يوم أمس الأول بفندق قصر البستان، حيث كرّمت عددا من شركات الطيران ومحلات البيع بالتجزئة العاملة بمطار مسقط الدولي ومطار صلالة وباقي المطارات الإقليمية التابعة وذلك برعاية وزير الخدمة المدنية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء وعدد من أصحاب السعادة وممثلي المؤسسات الحكومية في قطاع الطيران المدني والقطاعات الأخرى وكبار ممثلي شركات الطيران ومحلات البيع بالتجزئة العاملة في مطارات عُمان. ويأتي تنظيم هذه الاحتفالية السنوية تأكيداً للأهمية التي توليها مطارات عُمان لكافة المؤسسات العاملة في المطارات التي تشرف على إدارتها في السلطنة تقديراً لجهود هذه المؤسسات وتحفيزاً للتنافس الشريف فيما بينها من أجل النهوض بتمكين وجودها ضمن كيان مطارات عُمان والدور المهم الذي تضطلع به من أجل توفير خدمات وتسهيلات للمسافرين عبر هذه المطارات ما يصب في صالح قطاع الطيران المدني بالسلطنة كلل.

كلمة مطارات عُمان

وقد استُهِلّ الحفل بكلمة لمطارات عمان ألقاها نائب رئيس أول مطار مسقط الدولي سعود بن ناصر الحبيشي الذي رحّب براعي الحفل والحضور واستعرض معهم الجوائز التي حصدها مطار مسقط الدولي ومطار صلالة في فترة وجيزة من بدء الأعمال فيهما، كما وجّه شكر مطارات عُمان لكل الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت لوصول مطارات عُمان إلى مصاف أهم مطارات المنطقة والعالم. وقد أكّد نائب رئيس أول مطار مسقط الدولي من خلال كلمة مطارات عُمان الالتزام التام والمستمر لتكريم كل من بذل جهداً مضاعفاً في سبيل الارتقاء بجهود مؤسسته الذي صبّ بالتالي في الارتقاء بمستويات الخدمة لكل المسافرين عبر مطارات عُمان. واختتم الكلمة بالحديث حول ما تشكّله شركات الطيران وباقي الشركات العاملة في مطارات عُمان في كيان الشركة كونها جزءا لا يتجزأ من أسرة المطارات مثمناً جهود واهتمام الجميع لرسم هذه الصورة الخلّابة في مستويات الخدمة.

تكريم

ثم توالت فقرات الحفل التي كانت عبارة عن ثلاث فقرات تكريم تتخللها 3 فقرات ترفيهية ترمز لفقرات التكريم الثلاث، وقد أتت الفقرة التكريمية الأولى خاصة بموظفي أسر المطارات الذي استعرض قصص نجاحهم وتميّزهم على غرار فقرات حفل جوائز الأوسكار فيما تحاور عبدالله بن صالح اليافعي مدير عام الموارد البشرية لمطارات عُمان مع الإعلامي يوسف الهويدي مشرف حساب طيران العرب المتخصص في القطاع حول الأسس والمعايير التي تم على ضوئها اختيار قصص النجاح هذه. ثم تمت دعوة معالي راعي الحفل بمعية الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان لتسليم دروع التميّز والتقاط الصور التذكارية. بعدها وعلى ذات السياق قدّمت الإعلامية الكويتية عذاري السالم عدة أسئلة للشيخ سامر بن أحمد النبهاني رئيس العمليات التجارية في مطارات عمان حول معايير التقييم التي تم اعتمادها للتكريم واستعراض الخطط المستقبلية لاستيعاب «ماركات» لامعة جديدة تقدَّم لأول مرة في السلطنة. بعد ذلك تمت دعوة معالي الشيخ خالد المرهون راعي المناسبة بمعية الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات التجارية في مطارات عُمان لتكريم الشركات ومحلات البيع بالتجزئة المتميزة في العديد من المجالات، حيث نالت شركة جي سي ديكو جائزة التميز كأفضل مقدّم خدمة إعلانات على مستوى المطارات، ونالت شركة بي تي آي جائزة التميز في مجال تقديم الأغذية والمشروبات، وحصدت شركة تاف التركية جائزة التميز في الضيافة، وفازت شركة مسقط للأسواق الحرة بجائزة التميز في خدمة البيع بالتجزئة بمطار مسقط، ونالت شركة دبليو سميث جائزة أفضل متاجر التجزئة الدولية من فئتها، وفازت شركة ترافيلكس بجائزة التميز في مجال تبادل العملات الأجنبية عالمياً، وحصدت شركة جلوبل على جائزة التميز في مجال صرف العملات محليا، ونالت شركة ايرو تيل جائزة التميز في مجال الفندقة بالمطار، وفازت شركة يورب كار بجائزة التميز في تأجير السيارات، وحصلت شركة أوريدو على جائزة الشريك المتميز في مجال تقديم خدمة الاتصالات بالمطار، ونال بنك ظفار جائزة الشريك المصرفي المتميز بالمطار، وفاز نادي المسافرين ضمن افضل الشركات الصغيرة والمتوسطة المتميزة في مجال خدمة الزبائن، وجاءت مؤسسة قهوجي ضمن أفضل عروض الشركات الصغيرة والمتوسطة التقليدية في المطار، فيما حصلت دار الحرفية على جائزة التميز في مجال الصناعات الحرفية، ونالت شركة أي تي يو جائزة التميز في البيع بالتجزئة بمطار صلالة، فيما حصدت شركة جالاري أرجان جائزة التميز في مجال عروض الذهب والمجوهرات.

شركات خطوط الطيران

بعد ذلك استعرض المتخصص في شؤون الطيران أليكس ماتيريس مع رئيس العمليات ديفيد ويلسون مجموعة من إنجازات مطارات عُمان على صعيد العمليات وناقشا معايير التقييم التي اعتمدتها مطارات عُمان في التكريم ثم تمت دعوة معالي الشيخ راعي المناسبة بمعية الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات لتكريم شركات خطوط الطيران الفائزة حيث حصلت شركة طيران الخليج على جائزة أقدم شركة طيران خليجية قدمت خدماتها عبر مطار مسقط الدولي، وحصلت الخطوط الجوية الدولية الباكستانية على جائزة أقدم شركة طيران من شبه القارة الهندية قدمت خدماتها عبر مطار مسقط الدولي، ونالت خطوط الطيران المصري جائزة أقدم شركة طيران إفريقية قدمت خدماتها عبر مطار مسقط الدولي، وحصد الطيران العماني جائزة شريك السنة لقاء جهوده في تعزيز خطوط رحلات الطيران العماني في السنوات الأخيرة، وفاز طيران السلام بجائزة أسرع شركة طيران نمواً يزيد على 400 ألف راكب، فيما ذهبت جائزة أسرع شركة طيران نمواً في فئة أقل من 100.000 مسافر إلى خطوط فلاي دبي، وفازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة أفضل مساهمة في تعدد المنشآت لشركات الطيران الأجنبية عن تشغيلها رحلات مباشرة من 3 مطارات عمانية، ونالت شركة بيغاسوس التركية جائزة أفضل شركة طيران جديدة نمواً، كما نال الطيران العماني أفضل مروج للوجهات، ونالت شركة الخطوط الجوية القطرية جائزة أفضل شبكة خطوط جوية نمواً في عدد الركاب والحركة الجوية عبر جميع مطارات عُمان، وحصلت العربية للطيران على جائزة أفضل شركة طيران، وحصل الناقل الوطني الطيران العماني على جائرة أفضل فيديو تعليمات سلامة مبتكر، وختاماً حصدت طيران الإمارات جائزة أفضل شركة طيران بخدمات كاملة (دولية). في ختام الحفل تابع الحضور فيلما قصيرا قدمته مطارات عُمان عنوانه (مطارات عمان.. ما هي وجهتك القادمة) الذي استعرض آراء وانطباعات المسافرين عبر مطارات عُمان حول جودة المطارات الجديدة والروح الإيجابية التي تسود موظفيها وافتخارهم بأنهم يزورون مطارات تعبّر عن حضارة عريقة لشعب أصيل.

ارتفاع عدد شركات التجزئة

الجدير ذكره أن عدد شركات الطيران العاملة في مطار مسقط بلغ 32 شركة طيران، و6 شركات طيران في مطار صلالة مجدولة و9 شركات حسب جدولتها لاحقا، فيما بلغ عدد شركات التجزئة والمطاعم (57) شركة في مطار مسقط الدولي، وهذا الرقم بطبيعة الحال مرشح للزيادة خلال السنوات القليلة المقبلة خاصة مع الارتفاع المتواصل في أعداد المسافرين وشركات الطيران، وتحرص مطارات عُمان على اختيار الشركات التي تمتلك القدرات والخبرات في تشغيل المطارات لضمان تقديم خدمات نوعية وذات مستوى عال من حيث الأداء والكفاءة، وهذا يتم وفق آليات وشروط تراعي الكثير من التوجهات والأهداف التي تسعى مطارات عُمان للعناية بها وإدخالها في مطاراتنا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم مطارات عُمان تكرم شركاءها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم أمين عام «الدفاع» يستقبل وفد لجنة الصداقة العمانية الإيرانية
التالى اخبار عمان اليوم السلطنة تشارك في اجتماع المركز العربي للبحوث القانونية