اخبار عمان اليوم ازدياد السفن السياحية الزائرة إلى موانئ السلطنة

اخبار عمان اليوم ازدياد السفن السياحية الزائرة إلى موانئ السلطنة
اخبار عمان اليوم ازدياد السفن السياحية الزائرة إلى موانئ السلطنة
مسقط - ش

شهدت موانئ السلطنة زيادة في أعداد السفن السياحية الزائرة، حيث رست 298 سفينة في موانئ السلطنة خلال موسم (2018 2019)، بزيادة 106 سفين عن موسم (2017 2018). واستقبل ميناء السلطان قابوس 147 سفينة خلال الموسم الحالي، فيما استقبل ميناء خصب 72 سفينة، وميناء صلالة 79 سفينة، بحسب وزارة السياحة.

وقالت وزارة السياحة في تقرير لها إنها تعمل على اجتذاب كبريات السفن السياحية للتوقف في موانئ السلطنة لتكون ضمن خارطة تجوال السفن السياحية العالمية؛ وذلك لإثراء السياحة العُمانية والأسواق التقليدية وإضفاء قيمة مضافة عالية للقطاع السياحي بالسلطنة.

وتستقبل الموانئ العُمانية السياح الذي يزورون السلطنة بحرا على متن السفن السياحية القادمة من مختلف الدول للتعرّف على الإرث واللقى الحضارية التي تزخر به السلطنة باعتبارها من أقدم الممالك في شبه جزيرة العرب على الإطلاق، كما أن الثقافة العُمانية والتراث البحري الضارب بجذوره في أعماق الريادة يؤكدان على تميز التاريخ العُماني، كما أن السائح يجد في المقومات الطبيعية والمناخية والتباين التضاريسي الذي يمد البيئة العُمانية بخاصية التميز والتفرد ما يغريه على التوقف عند كل ذلك الذي يستحق المشاهدة والتأمل في واحدة من أروع صور التكامل السياحي في المنطقة، وتعد الفترة من أكتوبر إلى أبريل من كل عام فترة انتعاش حركة السفن قدوما وتوقفا سياحيا مرحّبا به بالموانئ العُمانية.

وتعاونت وزارة السياحة لأول مرة مع شركة Marella Cruises وشركة ترافكو؛ لاستقبال السياح من مطار مسقط، واصطحابهم إلى السفن السياحية التي تنتظرهم في الميناء لقضاء رحلتهم البحرية في موانئ السلطنة وما يجاورها من مناطق، لتنتهي الرحلة بمغادرتهم من مطار مسقط. وقدمت إلى موانئ السلطنة أول سفينة إسبانية (Horizon) من شركة Pullmantur الإسبانية وتوجهت إلى ميناء السلطان قابوس، وميناء خصب، وميناء صلالة.

وبلغت أعداد السفن السياحية التي زارت الموانئ السياحية في السلطنة خلال موسم (2017 - 2018) 192 سفينة منها 112 سفينة رست في ميناء السلطان قابوس، و36 سفينة في ميناء خصب، و44 سفينة في ميناء صلالة. وفي موسم (2018 - 2019) زادت أعداد السفن لتصل إلى 298 سفينة، حيث رست 147 سفينة في ميناء السلطان قابوس السياحي، و72 سفينة في ميناء خصب، و79 سفينة في ميناء صلالة. ومن المتوقع أن يشهد الموسم المقبل (2019 - 2020) زيادة أيضاً في عدد السفن السياحية الزائرة لتصل إلى 360 سفينة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم ازدياد السفن السياحية الزائرة إلى موانئ السلطنة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق شخصيات "مُقلّدة"
التالى اخبار عمان اليوم استقبل وفد جامعة الدفاع الوطني الباكستانية.. النبهاني يستقبل وفد لجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية