اخبار عمان اليوم اتفاقية لتركيب "نظام درب السلامة" في الحافلات المدرسية

اخبار عمان اليوم اتفاقية لتركيب "نظام درب السلامة" في الحافلات المدرسية
اخبار عمان اليوم اتفاقية لتركيب "نظام درب السلامة" في الحافلات المدرسية
مسقط - ش

وقّعت وزارة التربية والتعليم وشركة أوكسيدنتال عمان يوم أمس بمبنى وزارة التربية والتعليم اتفاقية بشأن دعم مشروع تزويد الحافلات المدرسية بمحافظة مسقط بأجهزة الأمان والسلامة.

وقّع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الوزيرة د.مديحة بنت أحمد الشيبانية ومن جانب الشركة الرئيس التنفيذي والمدير العام للشركة ستيفن كيلي، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سعادة مصطفى بن علي بن عبداللطيف وعدد من مديري العموم في الوزارة وعدد آخر من مسؤولي الشركة.

وعن تفاصيل هذه الاتفاقية صرّح مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط ورئيس الفريق الفني لمشروع نظام «درب السلامة في الحافلات المدرسية» د.علي بن حميد الجهوري قائلا: يأتي توقيع هذه الاتفاقية ترجمة للشراكة الحقيقية بين الوزارة والقطاع الخاص لتركيب نظام الأمان والسلامة في الحافلات المدرسية لعدد (1994) حافلة مدرسية في محافظة مسقط بتكلفة مالية تقدر بأكثر من (400) ألف ريال عماني.

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية البدء في تركيب هذه الأجهزة مع الشركة التي سترسو عليها مناقصة شراء وتركيب هذه الأجهزة، وستنفذ هذه الاتفاقية خلال عام دراسي، ويعد ذلك استكمالا للأجهزة التي تم تركيبها سابقا في محافظة مسقط، وكذلك في المديريات التعليمية الأخرى في المحافظات.

وبعد توقيع الاتفاقية استمع الحضور إلى شرح مفصل عن الموقع الإلكتروني للنظام قدّمه رئيس قسم إدارة قواعد البيانات بالمديرية العامة لتقنية المعلومات بالوزارة إبراهيم بن علي الوهيبي، الذي يمكن من خلاله التتبع المباشر للحافلة المدرسية من قبل المعنيين بالوزارة عن طريق البوابة التعليمية، وكذلك شاشة تطبيق ولي الأمر والتي من خلالها يتابع حركة سير الحافلة ودخول ابنه وخروجه منها، مشيرا إلى أن من بين الأجهزة التي سيتم تركيبها في الحافلات المدرسية بموجب نظام «درب السلامة» جهاز يتم من خلاله تسجيل كافة المواقف التي تحدث داخل الحافلة ويتم ربطه عن طريق الأقمار الاصطناعية بواسطة شريحة لنقل كافة البيانات عبر الإنترنت إلى كافة الخوادم بالوزارة.

كما أن هنالك بطارية لحفظ الطاقة بعد إطفاء السائق لمحرك الحافلة لمتابعة وتشغيل الكاميرا الخاصة بالاستشعارات بالحركة لتقوم بعملية مسح داخل الحافلة للتأكد من خلوها من الطلبة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم اتفاقية لتركيب "نظام درب السلامة" في الحافلات المدرسية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم حماية المستهلك ببركاء تستبدل مركبتين لمستهلك
التالى اخبار عمان اليوم اتفاقية بإنشاء مركز جديد لتأهيل الأطفال المعوقين بسمائل