اخبار عمان اليوم «بلدية مسقط» تحتفل بيوم المدينة العربية

اخبار عمان اليوم «بلدية مسقط» تحتفل بيوم المدينة العربية
اخبار عمان اليوم «بلدية مسقط» تحتفل بيوم المدينة العربية

مسقط -

احتفلت بلدية مسقط بيوم المدينة العربية برعاية رئيسها معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ، وأقيم على هامش الاحتفال معرض للفرق التطوعية، وذلك انسجامًا مع شعار المناسبة لهذا العام «العمل التطوعي: مسؤولية مجتمعية وتنمية موارد» كما تأتي الاحتفالية اعترافا من بلدية مسقط بأهمية المناسبة على المستويين الإقليمي والعالمي، ومواكبة لهذه الأهمية من أجل إبراز الأدوار الخدمية وعلاقات البلدية الإستراتيجية مع المؤسسات المتخصصة في مجال العمل البلدي. وجاء معرض الفرق التطوعية بمشاركة (10) فرق في مجالات مختلفة، واستمر ليومي (14-15 مارس) بهدف نشر وتشجيع ثقافة العمل التطوعي في كافة مجالاته، وبالأخص العمل في مجالات العمل البلدي، كما وتؤكد البلدية من خلال إقامة هذا المعرض على أهمية العمل التطوعي، وتفعيل دور المجتمع إلى جانب العمل البلدي في النهوض بالمدينة، والحفاظ على منجزاتها من الخدمات، وأهمية إطلاق المبادرات في مجال التطوع البيئي، في الوقت نفسه فإن المناسبة بمثابة فرصة لتجديد التواصل وتعميقه بين المدن العربية خدمة لأهداف منظمة المدن العربية التي تركز على المدن وساكنيها.

كلمة المناسبة

تخلل برنامج الاحتفال إلقاء كلمة المناسبة قام بتقديمها مدير إدارة الإعلام والتوعية ببلدية مسقط الدكتور سهيل بن سالم الشنفري والتي أشار من خلالها إلى شعار المناسبة لهذا العام الذي ينسجم مع أهداف منظمة المدن العربية، ويسهم في الوقت نفسه في ترسيخ دور المدن في نشر مفاهيم وقواعد العمل الاجتماعي والإنساني والتطوعي، باعتبار أن العمل التطوعي هو عملية استثمار في المواهب، وفي تنمية الموارد البشرية. إضافة لكونه دلالة راسخة على المكانة التي يتبوأها العمل التطوعي والمسؤوليات التي يُجسدها في تطوير الحواضر والمدن، مع التطلعات لتحقيق النمو والازدهار في مختلف المجالات التنموية. وقال الدكتور سهيل الشنفري: إيماناً بالأدوار التي تقوم بها المنظمات وأهمـــيتها فقد انضمت بلدية مسقط كعضو في منظمة المدن العربية عام 1971م. واســــتطاعت من خلال عضويتـــــها في المنظمة تقوية العلاقات الخارجية مع مختلف المدن والمؤسسات والمراكز. بغرض تحقيق التكامل، وتعزيز الاستفادة من التجارب والخِبرات مع المدن العربية في مجال التنمية الحضرية المستدامة، في جانب آخر فإن العمل البلدي يتجانس مع شعار المنظمة لهذا العام (العمل التطوعي: مسؤولية مُجتمعية وتنمية موارد)؛ وذلك بتفعيل منطلقات الشراكة المجتمعية مع الفرق التطوعية، والتي تُعنى بجوانب المحافظة على البيئة والمرافق العامة، واستثمار الطاقات الشبابية في مساندة أدوار العمل البلدي، وتنوير المجتمع نحو ترسيخ السلوكيات الصحيحة في التعامل مع منجزات المدينة، وما تزخر به من معالم وصروح تنموية، ولذا فإن بلدية مسقط مُمثلة في إدارة الإعلام والتوعية تبذل الجهود الحثيثة في توطيد العلاقات مع المجتمع بإشراكه في تنظيم العديد من المبادرات، والمسؤوليات المشتركة؛ كتنفيذ حملات النظافة العامة، والقيام بزيارات للمدارس والمؤسسات التعليمية، والمراكز التجارية والمستشفيات، وتنظيم الفعاليات والمسابقات الهادفة، والموجهة لفئات الشباب والناشئة، مع الحرص على تقديم المضامين والرسائل الهادفة للمجتمع بكافة الوسائل الإعلامية والإلكترونية. واختتم الشنفري كلمته بتوجيه الشكر الجزيل إلى الفرق التطوعية المشاركة في الاحتفالية، وإلى إدارة المركز التجاري «الواحة مول»، وإلى الشركات الداعمة والمساندة، وإلى كافة المنظمين للاحتفال بالمناسبة.

برنامج المعرض

وقد أقيم المعرض بمشاركة (10) فرق تطوعية في مجمع الواحة مول في الخوير ونفذ عددا من الفعاليات والأنشطة ذات الصلة بالعمل البلدي، إذ تضــــــمن فعاليات مختلفة، إلى جانب فقرات ترفيهية وعروض ومسابقات وزعت فيها الهدايا، والعديد من العروض المسرحية الهادفة لتشجيع ثقافة التطوع، وجاءت مشاركة هذه الفرق من منطلق إبراز أدوارها وتشجيعها على الاستمرارية في الجهود الإيجابية تجاه المجتمع، والتي تستحق الإشادة بها واتخاذها كنموذج للعمل التطوعي في مجال النظافة والمحافظة على البيئة، إذ تضمن الحفل مسرحا لفعاليات مختلفة، إلى جاب فقرات ومسابقات في أوقات مختلفة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم «بلدية مسقط» تحتفل بيوم المدينة العربية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم تكريم المجيدات بمدرسة عائشة الراسبية في السيب
التالى اخبار عمان اليوم قرار وزاري بشأن تحديد قواعد ووسائل وإجراءات ورسوم الدعايـة الانتخابية