اخبار عمان اليوم «المالية»تنظم حلقة حول نتائج تدقيق «تنظيم الكهرباء»

اخبار عمان اليوم «المالية»تنظم حلقة حول نتائج تدقيق «تنظيم الكهرباء»
اخبار عمان اليوم «المالية»تنظم حلقة حول نتائج تدقيق «تنظيم الكهرباء»

مسقط -

بناءً على توجيهات مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة لهيئة تنظيم الكهرباء نظمت وزارة المالية حلقة عمل حول نتائج توصيات التدقيق التي قامت بها هيئة تنظيم الكهرباء لبعض المباني الحكومية، وذلك بإعداد خطة وطنية بشأن ترشيد استهلاك الطاقة في السلطنة، فقد عكفت الهيئة على دراسة تقييم أفضل السبل والوسائل التي من شأنها ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في المباني، وخلصت هذه الدراسة إلى أن المؤثرات الأساسية في أنماط استهلاك الطاقة الكهربائية تتمثل في ثلاثة أمور أساسية وهي: سلوك الاستخدام، والمواد المستخدمة في البناء، ومواصفات الأجهزة المستخدمة. فالسلوك البشري يتمثل في الثقافة التي يجب أن تكون حاضرة لدى المستهلكين، ولا ريب أن السلوك الإنساني تتم إدارته إما ذاتيا من خلال الوازع الداخلي الذي يتكون من الدين والمعتقد والأخلاق والقيم المكتسبة، وإما من خلال قواعد التغيير السلوكية التي تضعها المؤسسات المعنية المتمثلة في الحوافز والروادع.

وتتناول هذه الحلقة المحاور الثلاث الرئيسية الآتية:

كفاءة الطاقة في المباني الحكومية: حيث سيتم التطرق إلى أهم المبادرات التي قامت بها هيئة تنظيم الكهرباء في مجال ترشيد الطاقة وسيتم إطلاعكم على أهم نتائج تدقيق الطاقة في المباني الحكومية والتوصيات التي يمكن الأخذ بها (Quick Wins).

فوائد تطبيق كفاءة الطاقة وأمثلة من الدول المجاورة.

وأخيراً نظام الفوترة والعدادات والتعرفة: وسيتم الطرق إلى آلية نظام الفوترة الجديد وفوائده. وتهدف الحلقة إلى المساهمة لتحقيق الاستدامة في المحافظــــــة على مقدرات هذا الوطن وموارده وصونها لجيلنا والأجيال القادمة، ونشر الوعي والمعرفة للجميع باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من نجـــاح هذا المشروع.

وأن ترشيد الاستهلاك هو رشيد للإنفاق وترشيد في حــــــجم الأضرار البيئية. وعليه، فإن هذه الوزارة لن تدخر جهداً في بذل جميع إمكانيـــــاتها لتحقيق المكاسب المرجوة من أجل الحفاظ على الثروات الوطنية، ونتطلع من الجميع التكاتف والتعاضد من أجل تحقيق هذا المسعى الوطني الذي لا شك أنه سيـــــؤتي ثماره بإذن الله بفوائد جمة لحاضــــــرنا وللأجـــــيال القادمة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم «المالية»تنظم حلقة حول نتائج تدقيق «تنظيم الكهرباء» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم نظمها البرنامج الاستراتيجي لبحوث المرصد الاجتماعي حلقة نقاشية حول توافق الطلبة مع الحياة الجامعية
التالى اخبار عمان اليوم مناقشة تنفيذ مشاريع اجتماعية بسمائل