اخبار عمان اليوم نظمها البرنامج الاستراتيجي لبحوث المرصد الاجتماعي حلقة نقاشية حول توافق الطلبة مع الحياة الجامعية

اخبار عمان اليوم نظمها البرنامج الاستراتيجي لبحوث المرصد الاجتماعي حلقة نقاشية حول توافق الطلبة مع الحياة الجامعية
اخبار عمان اليوم نظمها البرنامج الاستراتيجي لبحوث المرصد الاجتماعي حلقة نقاشية حول توافق الطلبة مع الحياة الجامعية
مسقط- ش

نظم البرنامج الاستراتيجي لبحوث المرصد الاجتماعي لمجلس البحث العلمي يوم الخميس الفائت حلقة نقاشية بعنوان الأسرة والتوافق مع الحياة الجامعية بالتعاون مع المجموعة البحثية "الدافعية والتنشئة الوالدية" بقسم علم النفس بجامعة السلطان قابوس. وقد أدار الحلقة النقاشية مدير المرصد الاجتماعي د. سعيد الظفري، واستهدفت الحلقة أساتذة من مختلف الكليات ومركز الإرشاد الطلابي في جامعة السلطان قابوس، بالإضافة إلى بعض المتخصصين من وزارة التربية والتعليم.

تناولت الحلقة النقاشية عدة محاور منها،التعرف على العوامل المؤثرة على توافق الطلبة مع الحياة الجامعية، وطرق التغلب عليها، بالإضافة إلى التعرف على تأثير العوامل الأسرية في مستوى التوافق الدراسي لدى طلبة في المرحلة الجامعية، كما تم التعرف على المهارات التي تعين الطلبة على التوافق مع الحياة الجامعية، وآلية تنميتها.

وأكدت الحلقة النقاشية على أهمية التوافق بين الطالب والمجتمع الجامعي لما له من آثار في تفاعله الاجتماعي وتحصيله الأكاديمي في الجامعة، فتوافق الطالب مع متطلبات الحياة الجامعية يتأثر بجنسه وبحاجاته الشخصية والاجتماعية وقدراته العقلية ومهاراته الدراسية والاجتماعية وظروفه الأسرية.

كما طرحت الحلقة النقاشية العوامل التي تؤثر ويتأثر بها الطالب الجامعي في توافقه مع طبيعة الحياة في الجامعة وما فيها من أنظمة وتعليمات ومناهج وعلاقات مع الأساتذة والأقران.

وأكدت الحلقة على أهمية ما تقدمه المؤسسة الأكاديمية من خدمات في مجالات الإرشاد والإعداد للدراسة الجامعية والمساعدة في اختيار التخصص وبرامج تنمية المهارات الدراسية والشخصية والاجتماعية التي تساعد على النجاح في توافق الطالب مع المجتمع الجامعي.

وأشارت الحلقة النقاشية إلى مدى تأثر مبادرة الطالب وحرصه على جمع المعلومات عن البرامج والخدمات والنشاطات التي تقدمها الجامعة وسعيه للاستفادة منها وتوظيفها في المجالات المختلفة.

الجدير بالإشارة أن البرنامج الاستراتيجي للمرصد الاجتماعي منذ تأسيسه يسعى إلى دراسة الظواهر الاجتماعية في المجتمع العماني وتقديم حلول مبنية على نظرة علمية مبنية على البيانات والإحصائيات المتوفرة بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم نظمها البرنامج الاستراتيجي لبحوث المرصد الاجتماعي حلقة نقاشية حول توافق الطلبة مع الحياة الجامعية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق الأمن الفكري في خطر
التالى آسيا الغنية بجنون