اخبار عمان اليوم لقاء تربوي بالمشرفين التربويين بسمائل

اخبار عمان اليوم لقاء تربوي بالمشرفين التربويين بسمائل
اخبار عمان اليوم لقاء تربوي بالمشرفين التربويين بسمائل

سمائل - صالح الرواحي

عقد صباح يوم الخميس الفائت بمركز التدريب التربوي بولاية سمائل اللقاء الأول بالمشرفين والمشرفات التربويات بقطاع سمائل وبدبد. ترأس، اللقاء المديرة المساعدة لمكتب الإشراف التربوي بسمائل للشؤون التربوية د.حنان بنت أحمد بن محمد الرواحية.

في بداية اللقاء رحبت الدكتورة الرواحية بالمشرفين والمشرفات التربويون والمشرفة الأولى للإرشاد الاجتماعي والنفسي بتعليمية الداخلية وهنأتهم ببداية العام الدراسي الجديد 2018 /‏2019، مشيدةً بالجهود التربوية التي حققتها تعليمية الداخلية في مختلف المسابقات التربوية خلال العام الفائت، كما تناولت الدكتورة أثناء لقائها بالمشرفين التربويين ضرورة الاطلاع على النشرات التوجيهية الصادرة من وزارة التربية وعلى المستجدات في المناهج والكتب الدراسية ومن أمثلتها سلاسل العلوم والرياضيات للصفوف (5 - 7) وتفعيل جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية والتركيز على منطلقات الإشراف التربوي في العمل الإشرافي وتحليل النتائج الدور الأول لمدارس ولايتي سمائل وبدبد للمواد الدراسية والخطط والبرامج التي ترفع مستوى التحصيل الدراسي للمواد الإشرافية وخطط الرقي بالمعلمين من بداية العام الدراسي.

كما أكدت د.حنان على أهمية جاهزية خطط المشرفين على أن تكون مرتبطة بالخطط التشغيلية الواردة من دائرة الإشراف التربوي بتعليمية الداخلية، وأهمية متابعة المشرفين لتطبيق المدارس لضوابط المشاريع الطلابية لهذا العام كل في إطار مادته الإشرافية، وضرورة إطلاع المشرف على خطة المدرسة الخاصة بجوانب التعليم والتعلم التي تخص مادته الإشرافية، ومتابعة خطة المعلم الأول ومراجعتها وآلية بنائها مع مراعاة الدقة والموضوعية في تنفيذ الزيارات الإشرافية للمعلمين وضرورة رصدها بالبوابة التعليمية ومتابعة أداء المعلمين الأوائل ومدى متابعتهم لمعلميهم. وفي نهاية اللقاء تم الرد على أسئلة واستفسارات الحضور.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم لقاء تربوي بالمشرفين التربويين بسمائل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم هكذا تضمنون استرجاع حقوقكم.. مسؤول بـ"حماية المستهلك" يشرح
التالى اخبار عمان اليوم لعدم التزامها بالاشتراطات الصحية.. إغلاق 15 منشأة تجارية في البريمي