اخبار عمان اليوم هذه أعنف حوادث مرورية حصدت أرواح عمانيين.. بعضها خارج السلطنة

خاص – ش

ذكرت شرطة عمان السلطانية، صباح اليوم الثلاثاء، أن حادث تصادم وقع بين ثلاث مركبات في منطقة الموالح الجنوبية عند دوار مزون بالعاصمة مسقط، مشيرة إلى أن الحادث نتج عنه إصابات ونشوب حريق في إحدى المركبات.

ورغم تراجع معدلات الحوادث المرورية في السلطنة لايزال الأمر يشكل هاجسا لدى الجهات والمؤسسات المعنية التي تسعى لتقليلها إلى أقصى حد ممكن حفاظا على الأرواح.

خارج السلطنة

  • اقرأ أيضا

    إصابات وحريق مركبة بحادث مرور في الموالح الجنوبية


في السادس من مارس الفائت ذكر الوزير المفوض عبدالله بن حمود المعولي نائب السفير العُماني في أبوظبي، أن حادث السير الذي وقع لمواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة بالسلع، نتج عنه وفاة 4 عُمانيين، وجرح 4 آخرين في إصابات، تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة.

وأضاف الوزير المفوض في تصريح خاص لـ"الشبيبة" أن الحادث وقع لعائلة عُمانية من ولاية السويق أثناء عودتها من أداء مناسك العمرة.

في الثلاثين من يوليو عام 2015 توفى 9 معتمرين عمانيين وأصيب 47 في حادث مروري شرق السعودية.

وقالت مصادر صحفيه في ذلك الوقت إن 15 حالة بين المصابين وصفت بالحرجة و31 بالمتوسطة والخفيفة من بين ركاب الحافلة، كما أصيب قائد الشاحنة التي اصطدمت بهم.

وفي الأول من فبراير العام الفائت لقي 3 أفراد من أقارب حارس المرمى علي الحبسي مصرعهم، بحادث سير في المملكة العربية السعودية.

ونشرت صفحة أخبار السعودية عبر موقع تبادل الصور الشهير انستجرام خبر مفاده: "‏وفاة 3 أفراد من عائلة حارس مرمى المنتخب العماني علي الحبسي، إثر حادث مروري مروّع بمكة المكرمة"، فيما باشرت الجهات الأمنية فى السعودية، التحقيق في الحادث.

وفي التاسع والعشرين من يناير 2014 لقي أربعة مُعتمرين عُمانيين مصرعهم، وأصيب 10 آخرون، في حادث مروري داخل الأراضي السعودية، على طريق الرياض بالقرب من منطقة الرويضة.

وكان المعتمرون -وجميعهم من ولاية الرستاق- في طريقهم لأداء مناسك العمرة، وكانوا يستقلون حافلة حمولة 15 راكباً، عندما اصطدمت الحافلة التى كانت تقلهم بشاحنة على الطريق؛ مما نتج عن الحادث نفسه اصطدام ثلاث شاحنات أخرى بالحافلة.

داخل السلطنة

في الأول من مارس 2016، أعلنت شرطة عمان السلطانية، عن وفاة 18 شخصاً وإصابة 16آخرين في حادث سير بين حافلة وشاحنة وسيارة ركاب، في الطريق الذي يربط بين فهود وعبري.

وأوضحت الشرطة العُمانية عبر حسابها الرسمي في "تويتر" أن الأضرار التي لحقت بالمركبات في حادث عبري - فهود كانت كبيرة جداً، ما أدى لوفاة 18 شخصاً.

وأضافت أن المصابين تراوح حالاتهم بين الخطيرة إلى الطفيفة، وتم نقلهم إلى مستشفيات عبري وبهلاء ونزوى وعدد من المجمعات الصحية.

وأدى الحادث إلى انقلاب الشاحنة وتبعثر حمولتها، بما فيها أكياس بلاستيكية وصناديق ورق مقوى وحطام، على الطريق ذي الحارتين.

كما تمزق سقف الحافلة جزئيا، وجلبت السلطات في وقت لاحق رافعة لإزالة حطام السيارتين.

في الرابع والعشرين من نوفمبر2017 توفي ثلاثة مصورين عمانيين جراء حادث تصادم وقع نتيجة اصطدام مركبة بشاحنة على الشارع العام بولاية سمائل بعد جسر العافية باتجاه الداخل , نتج عنه وفاة كل من أحمد بن محمد بن سعيد العبادي (24) سنة من سكان ولاية السيب ومحمد بن سالم بن صالح النهدي (24) سنة من سكان ولاية السيب وعمان بن حمد بن ناصر العدوي (21) سنة من سكان ولاية الرستاق وإصابة سامح بن هلال بن سالم الرحبي (22) سنة سائق السيارة وهو من سكان ولاية سمائل بإصابة بالغة .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم هذه أعنف حوادث مرورية حصدت أرواح عمانيين.. بعضها خارج السلطنة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم بالصور.. فهد بن محمود يشارك بافتتاح مكتبة قطر الوطنية في الدوحة
التالى اخبار عمان اليوم مركز شرطة العامرات.. شعلة أمنية جديدة