اخبار عمان اليوم 100 ألف خاضع لـ «ضريبة الدخل»

اخبار عمان اليوم 100 ألف خاضع لـ «ضريبة الدخل»
اخبار عمان اليوم 100 ألف خاضع لـ «ضريبة الدخل»

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

كشفت الأمانة العامة للضرائب النقاب عن خضوع 100 ألف لضريبة الدخل حتى نهاية 2017.

وقالت الأمانة، في بيان خصت به «الشبيبة»، إنها «لاحظت زيادة عدد الخاضعين لضريبة الدخل عقب الشروع في تطبيق التعديلات الجديدة لقانونها، الصادرة بالمرسوم السلطاني رقم 9 /‏2017».

وأشار بيان «الأمانة» إلى «ارتفاع عدد الخاضعين للضريبة، من المقيدين بسجلاتها، ليناهز عددهم 100 ألف خاضع حتى نهاية 2017».

ولفتت الأمانة، في بيانها، إلى «التزايد» المطرد لـ «عدد المســجلين بالنظام الضريبي»، مرجعة ذلك إلى «الإجراءات المعمـــول بـهـا»، التي تراهـــا «تعـزز التـزام الخاضـــعين للضريبــة بمتطلبات النــظام الضــريبي».

وتهدف تعديلات قانون ضريبة الدخل الأخيرة إلى «تعزيز كفاءة وفعالية النظام الضريبي، بما يتواكب والممارسات العالمية، عبر معالجة المعوقات والتحديات التي شابت عملية تطبيق النظام السابق، والتعامل مع مستجدات السنوات الفائتة على قطاع الأعمال».

واستحدثت الأمانة العامة للضرائب- أخيراً- الأنظمة التقنية لإدارة الضرائب، ودشنت بوابة تقديم الإقرارات والخدمات الضريبية الإلكترونية، وعززت كادرها الوظيفي لتحســـين كفاءة العمل والتسهيل على الخاضعين الوفاء بالتزاماتهم الضريبية.

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم 100 ألف خاضع لـ «ضريبة الدخل» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم بالفيديو.. الرواس يوضح تفاصيل قانون المرور الجديد
التالى اخبار عمان اليوم جامعة السلطان قابوس توقع برنامجا للتعاون البحثي مع جامعة نزوى