اخبار عمان اليوم استعراض أهم مستجدات التسجيل والقبول بمؤسسات التعليم العالي

Share Button

أبرزها إعلان نتيجة الفرز التجريبي خلال يوليو –

عقد مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي بالتنسيق مع المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم أمس أولى الحلقات التدريبية لأخصائيي التوجيه المهني التي بدأت من محافظة مسقط، وذلك للتعريف بمستجدات التسجيل في نظام القبول الموحد للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2018/‏‏ 2019م وما يصاحبه من إجراءات.
وتمتد الحلقات التدريبية بين الفترة من الـ 14 من شهر فبراير الجاري حتى الـ7 من شهر مارس القادم، وتغطي كافة محافظات السلطنة. وذلك بهدف تعريف وإطلاع أخصائيي التوجيه المهني بالمدارس بمستجدات دليل الطالب، ومستجدات نظام القبول الموحد والخدمات الإلكترونية المساندة والوقوف على أهم التحديات المرتبطة بمراحل التسجيل والقبول بنظام القبول الإلكتروني.
ومن أبرز مستجدات إجراءات التسجيل والقبول لهذا العام، إعلان نتيجة الفرز التجريبي للطلبة في شهر يوليو القادم، والذي يهدف إلى تعريف الطالب بالبرنامج الدراسي الذي يتوقع أن يُقبل به بناءً على نتيجة الفصل الدراسي الأول وتسجيله المبدئي وترتيبه للبرامج الدراسية. علمًا أن نتيجة الفرز التجريبي لا تعني أنها النتيجة النهائية للطالب. وقد تم التعريف ببعض المستجدات الأخرى في اشتراطات القبول للبرامج الدراسية والتي سوف تنشر تفاصيلها بدليل الطالب للعام الأكاديمي 2018/‏‏ 2019م خلال الأسابيع المقبلة. وكانت الحلقات التدريبية التي ينفذها مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي في كافة محافظات السلطنة قد بدأت وفق الجدول الزمني المعد لكل محافظة وقدمت صالحة بنت حمد المجينية مدير مساعد بدائرة القبول عرضًا تقديميًا عن أهم مستجدات التسجيل والقبول بمؤسسات التعليم العالي لموظفي المركز اشتمل على ثلاثة محاور، وهي إجراءات التسجيل والقبول والخدمات الإلكترونية والتوعية.
وعن أبرز مستجدات هذا العام سيكون هناك إعلان نتيجة الفرز التجريبي للطلبة خلال شهر يوليو، وذلك بعد انتهاء مرحلة التسجيل، سيقوم المركز في شهر يوليو بالإعلان عن نتائج القبول المبدئية (نتائج الفرز التجريبي)، بناءً على درجات الطلبة في الفصل الدراسي الأول، وترتيبهم للبرامج الدراسية في نظام القبول الإلكتروني خلال فترة التسجيل من الأول من أبريل وحتى الأول من يونيو، ويهدف هذا الإجراء إلى تعريف الطلبة بنتيجة قبولهم المبدئية وإتاحة المجال لهم للتفكير في هذا العرض قبل انتهاء المهلة المحددة لترتيب الخيارات من البرامج الدراسية في النظام الإلكتروني في مرحلة تعديل الرغبات بعد ظهور نتائج دبلوم التعليم العام كما هو متبع سنويا، ويتوقع أن يساهم هذا الإجراء في زيادة وعي الطلبة حول أهمية ترتيب الخيارات ترتيبًا واعيًا وبمشاركة ولي الأمر في ذلك.
يذكر أن التسجيل في نظام القبول الموحد يبدأ في الأول من شهر أبريل 2018م حتى الأول من شهر يونيو 2018م. ويحث المركز طلبة دبلوم التعليم العام والشهادات المعادلة بأهمية قراءة دليل الطالب الذي سيصدر خلال الفترة القادمة وسيتم توزيعه على مدارس السلطنة بالتنسيق مع المركز الوطني للتوجيه المهني، كما ينصح المركز الطلبة بمتابعة آخر الأخبار من خلال موقعه الإلكتروني www.heac.gov.om ، والالتزام بمواعيد التسجيل والقبول التي سوف يعلن عنها المركز لاحقًا بالصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي.

شارك هذا الموضوع:

whatsapp.png

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم استعراض أهم مستجدات التسجيل والقبول بمؤسسات التعليم العالي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده عمان

السابق اخبار عمان اليوم ..والجامعة تطلق منصة «علوم السياحة والضيافة»
التالى اراء الأوروبيون .. هل يمنعون الانفجار في الشرق الأوسط ؟!