اخبار عمان اليوم هذه أخطر 4 جرائم نصب حدثت بالسلطنة.. احذروا

خاص – ش -

تتوالى تحذيرات شرطة عمان عمان السلطانية من الوقوع في براثن عمليات النصب والاحتيال التي يرتكبها بعض المحتالين أو الانخداع بطرقهم التي غالبا ما يكشفها العقل السليم والتفكير المنطقي، ولكن الطمع يأتي في مقدمة أسباب الوقوع في شراك المحتالين، حيث يخدر العقل ويطيح بأبسط قواعد التفكير السليم الذي يقي من الوقوع في شباك عمليات الاحتيال.

رغم أن هدفها واحد يتمثل في استدراج الضحايا والاستيلاء على مدخراتهم إلا أن أساليب عمليات الاحتيال متعددة ومتجددة في آن واحد.

التقرير التالي يستعرض أهم الأساليب التي نجحت في اصطياد ضحايا داخل السلطنة وتمكنت شرطة عمان السلطانية من ملاحقة المسؤولين عنها وضبطهم.

  • اقرأ أيضا

    "تقنية المعلومات" تنوّه من رسائل النصب والاحتيال


1 - مساحيق تزيد الأموال

في الثاني عشر من يوليو الفائت، ذكر مصدر بشرطة عمان السلطانية أن قسم التحري والتحقيق الجنائي بمركز شرطة بوشر ألقى القبض على متهمين اثنين من جنسية أفريقية بتهمة الاحتيال عن طريق إيهام المجني عليهم أن لديهم القدرة على زيادة الأموال ومضاعفتها.

واستطاع المتهماون الإيقاع بأحد المواطنين بعد أن أوهماه أن لديهما تلك القدرة عن طريق استخدام بعض المحاليل والمساحيق وقام المجني عليه بتسليمهما مبلغا تجاوز 3000 ريال عماني وبعد استلامه بدأى في مماطلته.

2 - أكبر عمليات النصب

في مارس الفائت وقع مواطن ضحية للاحتيال من قبل شخصين من جنسية عربية أفريقية، واستلما منه 85 ألف ريال عماني، بعد أن أوهماه بمزايا الاستثمار معهما في أحد المشاريع الضخمة، ليكتشف أنه نُصب عليه، فتقدم ببلاغ إلى مركز شرطة بوشر. وبالبحث والتحري تم إلقاء القبض على المتهمين من قبل قسم التحري والتحقيق الجنائي بمركز شرطة بوشر، وتمت إحالتهما إلى الادعاء العام لاستكمال التحقيق.

ودعا مصدر مسؤول بشرطة عُمان السلطانية المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الحذر في التعاملات المالية وإبرامها بالطرق القانونية التي تضمن الحقوق وتؤكد هوية ومصداقية الطرف الآخر.

3 - احتيال عبر الهاتف

في مايو الفائت كشف مصدر مسؤول...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم هذه أخطر 4 جرائم نصب حدثت بالسلطنة.. احذروا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم "قانونية مجلس الدولة" تدرس إجراءات التقاضي
التالى اخبار عمان اليوم انخفاض الجناة الأحداث في السلطنة 12.7%.. وأغلبُ جرائمهم في هذا المجال