اخبار عمان اليوم تحت شعار «لنحتفل معاً».. مهرجان مسقط ينطلق الخميس المقبل

اخبار عمان اليوم تحت شعار «لنحتفل معاً».. مهرجان مسقط ينطلق الخميس المقبل
اخبار عمان اليوم تحت شعار «لنحتفل معاً».. مهرجان مسقط ينطلق الخميس المقبل

مسقط - العمانية

تنطلق يوم الخميس 18 من يناير الجاري الدورة الثامنة عشرة من مهرجان مسقط 2018 الذي يأتي هذا العام تحت شعار «لنحتفل معا»، وسط تجهيزات مكثفة بمواقع المهرجان المختلفة، وستستمر فعاليات المهرجان حتى العاشر من فبراير المقبل.ويعدّ المهرجان وجهة عائلية وملتقى للفكر والثقافة والفنون، ويتحلى بأنشطة وفعاليات ومسابقات متنوعة، وهو نقطة التقاء وتعارف حضاري بين مختلف دول العالم، كما يعد إحدى الوجهات السياحية للسلطنة إذ يتعرف الزائر خلاله على الحضارة العمانية، ومدى تنوع الفنون، والحرف المتنوعة التي مارسها الإنسان العماني منذ القدم، وما صاحبها من تطور وتقدم، والتعرف على الحضارات والفنون الأخرى التي تتمتع بها كل حضارة في محفل ثقافي فريد.

مواقع المهرجان

وقد أكملت بلدية مسقط كافة تجهيزاتها لهذا المحفل السنوي، مع تجديد وتنويع ضمن باقات ترفيهية ثقافية رياضية وسياحية واقتصادية وعلوم وفنون ومسابقات وإثراء عائلي تلبي التطلعات كافة.وتتعدد مواقع المهرجان لهذا العام لتشمل متنزه العامرات العام ومتنزه النسيم العام إضافة إلى نادي عمان للسيارات، وعدداً من القاعات والأندية الثقافية، وطواف عمان الذي يمر عبر مسارات محددة في عدد من محافظات السلطنة، بالإضافة إلى الفعاليات الغنائية والمسرحية والفنية المنوعة التي تقام على مسرح المدينة وفي مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.وتتوافق انطلاقة مهرجان مسقط 2018 مع إجازة منتصف العام الدراسي لطلاب المدارس والكليات والجامعات، إذ تعد فرصة للاستمتاع بالأجواء الشتوية الجميلة مع فعاليات المهرجان المتنوعة بمواقعه المختلفة، وتنطلق هذه الدورة من المهرجان في 18 من يناير المقبل وتستمر لمدة 24 يوماً، ويعقبها انطلاق طواف عمان لمدة ستة أيام بدءًا من 13 فبراير لتشهد محافظة مسقط أجواءً حيوية من التألق وهي تستقبل مهرجان مسقط.

20 عاماً على الانطلاقة

وتفتح أبواب مواقع مهرجان مسقط بمتنزه النسيم العام ومتنزه العامرات العام أبوابها ابتداء من الساعة 4 عصراً حتى 11 مساء وتستمر حتى منتصف الليل في إجازة نهاية الأسبوع. ويقول خالد بن محمد بن عمر بهرام مساعد رئيس بلدية مسقط لشؤون الخدمات ومساعد رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان مسقط لوكالة الأنباء العمانية: «نحتفي في الدورة المقبلة من مهرجان مسقط بمضي عشرين عاماً على انطلاقته في الفترة من 3 إلى 20 فبراير من العام 1998م بحديقة القرم الطبيعية آنذاك، وقد بذلت اللجنة المنظمة للمهرجان جهوداً كبيرة وملموسة في الاستعداد لهذه الدورة من المهرجان من خلال وضع التصورات وتدارس المقترحات...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم تحت شعار «لنحتفل معاً».. مهرجان مسقط ينطلق الخميس المقبل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اراء علينا أن نغير طريقتنا في الكلام عن كوريا الشمالية
التالى اراء قاعدة «الأتونومي» والاعتمادات المستندية