أخبار عاجلة
المعجل مديرًا للشباب والداود منسقًا إداريًا -
“داعش” يسيطر على قريتين غربي كركوك -
صك صلح بين مدرسة الزرقاء وولي .... -

اخبار عمان اليوم ابن علوي يلتقي عددا من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

Share Button

 

بحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية –

نيويورك – العمانية: استقبل فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مقر إقامته بنيويورك معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية. ورحب فخامة الرئيس بمعاليه والوفد المرافق له حيث عبر فخامته عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها السلطنة. كما جرى خلال المقابلة بحث الأوضاع الراهنة في وأهم المستجدات المتعلقة بالأزمة وسبل الوصول إلى سلام عادل لكافة أبناء الشعب اليمني.
والتقى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمقر بعثة السلطنة الدائمة في نيويورك بكل من وزير خارجية جمهورية شمال قبرص التركية، تحسين أرطغرل أوغلو.
كما التقى معاليه أيضا بديفيد ميليباند الرئيس والمدير التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية، وذلك لبحث سبل التعاون وتعزيزه.
كما التقى معالي يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أمس الأول في إطار مشاركته في أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة حاليًا بنيويورك مع معالي ريتنو مارسودي وزيرة خارجية أندونيسيا.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها في الإطار الاقتصادي والاستثماري.
كما التقى معاليه في مقر بعثة السلطنة بنيويورك مع توماس شانون وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات الإقليمية على الساحة الدولية.
والتقى معاليه أيضا مع بيتر ماورر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث تناول الجانبان الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها عدة دول عربية خلال المرحلة الراهنة خاصة تلك المتعلقة بحماية المدنيين في كل من فلسطين وسوريا وليبيا واليمن وهي الدول التي لا تزال تعاني من ويلات الحروب والوضع الإنساني فيها يحتاج الى المزيد من الدعم المالي واللوجستي.whatsapp.png

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار عمان اليوم ابن علوي يلتقي عددا من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده عمان ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده عمان مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار عمان اليوم لائحة تنظيمية جديدة للمدارس الخاصة تحدد للمالك أن يكون مواطنا وللأجنبي بشريك عماني
التالى اخبار عمان اليوم مجلس «الصناعات الحرفية» يبحث تبني مشاريع مبادرات معززة للقطاع الحرفي