أخبار عاجلة

اخبار عمان اليوم اختتام الشهر التوعوي لأمراض الشفة المشقوقة وفتحة سقف الحلق

خلال الفعالية

مسقط - ش

احتفلت الرابطة العمانية لجراحي التقويم والتجميل مؤخرا باختتام فعالياتها التوعوية حول أمراض الشفة المشقوقة وفتحة سقف الحلق التي استمرت لمدة شهر بالتزامن مع الشهر التوعوي العالمي لأمراض الشفة المشقوقة وفتحة سقف الحلق.

الاحتفال التوعوي الختامي الذي أقيم بمجمع مسقط جراند مول برعاية جناب السيدة ميرة بنت مشعل آل سعيد هدف إلى رفع وعي المجتمع وتعريفه بالعيوب الخلقية لأمراض الشفة المشقوقة وفتحة سقف الحلق المنتشرة في السلطنة. وتضمن الاحتفال فقرات توعوية للحضور وزوار المجمع عن هذه الأمراض وأسبابها وطريقة العلاج.

وأوضح د. تيمور البلوشي رئيس قسم جراحة التجميل بمستشفى خولة ورئيس الرابطة في كلمة له بأنه يتم تسجيل أكثر من 200 حالة جديدة سنويا من حالات أمراض الشفة المشقوقة وفتحة سقف الحلق، ومعظم هذه الحالات تحتاج إلى مراحل علاج قد تستغرق سنوات عديدة وقد تمتد إلى سن الرشد.

وأشار د. تيمور إلى أن وزارة الصحة بذلت جهوداً جبارة لتوفير أحدث طرق العلاج، حيث يتم علاج هذه الحالات حاليا في ثلاثة مستشفيات هي خولة، وصحار ومستشفى السلطان قابوس بصلالة.

وتوجه د. تيمور البلوشي بالشكر الجزيل لصاحبة السمو السيدة ميرة بنت مشعل آل سعيد لتخصيص وقت لحضور الفعالية، وكذلك لوزارة الصحة وإدارة مستشفى خولة ممثلة في مدير العام للمستشفى بالإنابة د. حمد الكندي ورئيس الأقسام الجراحية د. راشد الرزيقي على دعمهم للفعاليات التوعوية المصاحبة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم اختتام الشهر التوعوي لأمراض الشفة المشقوقة وفتحة سقف الحلق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

التالى اخبار عمان اليوم حالة الطقس لهذا اليوم